الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الجيش السلطاني العمانــي يحتفل بتخريج دورة التدريب العسكرية للعنصر النسائي
الجيش السلطاني العمانــي يحتفل بتخريج دورة التدريب العسكرية للعنصر النسائي

الجيش السلطاني العمانــي يحتفل بتخريج دورة التدريب العسكرية للعنصر النسائي

احتفل الجيش السلطاني العماني صباح أمس بتخريج دورة التدريب العسكرية للعنصر النسائي بميدان الاستعراض العسكري بكتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة ، وذلك تحت رعاية اللواء غصن بن هلال العلوي مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للعمليات.
بدأ الاحتفال بالتحية العسكرية لراعي المناسبة ، ثم استأذنت قائدة الطابور راعي المناسبة لتفتيش الصف الأمامي من الطابور والبدء في الاستعراض ، بعدها قدمت الخريجات استعراضا بالمسير البطيء بمصاحبة موسيقى الجيش السلطاني العماني ، والتقدم بهيئة الاستعراض إلى الأمام ، عقب ذلك سلم راعي المناسبة الجوائز وشهادات التقدير للمجيدات من الخريجات في مختلف المجالات .
وبهذه المناسبة ألقى اللواء مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للعمليات راعي الاحتفال كلمة أشار فيها الى ما تشهده عمان من نهضة تنموية شاملة ، وما تحقق خلالها من المنجزات في شتى المجالات بما فيها المجالات العسكرية وأكد في كلمته على أهمية بذل المزيد من الجهد والعطاء في الحفاظ على منجزات هذا الوطن والذود عن مقدساته .
وقال مخاطباً الخريجات : إن ما شاهدناه اليوم جميعا من مهارات عالية ، ومن مستوى رفيع في الأداء ليعكس بجلاء الجهد المبذول من قبلكن في استيعاب ما تلقيتنه من مهارات ومقررات تدريبية متقنة ، وإنني إذ أهنئكن بيوم تخرجكن لأذكركن بأنكن على أعتاب مرحلة جديدة يتوجب عليكن فيها التشمير عن سواعد الجد والاجتهاد، فالوطن ينتظر منكن الكثير ويتوخى فيكن الأمل الوفير”.
بعد ذلك أدت الخريجات نشيد الجيش السلطاني العماني وقسم الولاء وهتفن ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه ، ثم استأذنت قائدة الطابور بالانصراف من أرض الميدان ، ومر طابور الخريجات من أمام المنصة الرئيسية على هيئة استعراض بالمسير العادي ، مؤديات التحية العسكرية لراعي المناسبة .
حضر المناسبة العميد الركن أحمد بن محمد الفهدي قائد الجيش السلطاني العماني بالإنابة ، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية والأجهزة الأمنية الأخرى ، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين، وجمع من ضباط وضباط الصف والأفراد بكتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة بالجيش السلطاني العماني ، وعدد من أولياء أمور الخريجات .

إلى الأعلى