الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / في حفل توزيع جوائز السفر العالمي 2015 : الطيران العماني يفوز بجائزتين عن فئتي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية
في حفل توزيع جوائز السفر العالمي 2015 : الطيران العماني يفوز بجائزتين عن فئتي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية

في حفل توزيع جوائز السفر العالمي 2015 : الطيران العماني يفوز بجائزتين عن فئتي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية

حقق الطيران العماني انجازا جديدا هاما يضاف إلى إنجازاته المتتالية بفوزه بلقب شركة الطيران الأفضل عن فئتي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، متقدما على بعض من أكبر وأشهر شركات الطيران في المنطقة في كل فئة، وذلك خلال حفل جوائز السفر العالمي للشرق الأوسط. وجاء إعلان النتائج في حفل كبير أقيم في منتجع فور سيزونز بدبي.
هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يفوز بها الناقل الوطني للسلطنة بجائزة هاتين الفئتين، وتعد جوائز السفر العالمي واحدة من أرقى الجوائز التي تمنح تقديرا لمنتجات السفر والسياحة، وتسعى لاختيار وتكريم أفضل الشركات والهيئات السياحية العالمية عبر التصويت المباشر من قبل الآلاف من كبار الخبراء في عالم السفر والسياحة بالإضافة إلى العاملين في مجال السياحة والفنادق والطيران، وهو الأمر الذى يعطى مصداقية كبيرة لهذه الجوائز. ويأتي هذا الفوز تأكيدا للالتزام بالتميز والجودة التي يلتزم بها الطيران العماني بين شركات الطيران خلال 12 شهر، وتعكس هاتين الجائزتين مرة أخرى المكانة المرموقة التي يتمتع بها الطيران العماني في أوساط صناعة السفر.
وعلق عبد الرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات بالطيران العماني بقوله: إنه لأمر رائع أن نحقق هذه الجوائز المرموقة في هذا الوقت تحديدا وقبل بضعة شهور منذ بدء برنامجنا الطموح للتوسع على مستوى الأسطول والشبكة وهو ما سيرى تدعيم الأسطول ليصبح قوامه بواقع 50 طائرة بحلول 2018 تصل إلى 70 طائرة بحلول عام 2020، والتي من المقرر أن تسيير عملياتها إلى أكثر من 75 وجهة حول العالم. تحتوي كل طائرة من الطائرات الجديدة على مقصورات رائعة التصميم وكذلك مقاعد وثيرة ومريحة في درجتي رجال الأعمال والسياحية فضلا عن أحدث تقنيات الترفيه التي تتيح التمتع بتشكيلة من أفضل وأحدث البرامج في الأجواء.
من جانبه قال محمد بن مبارك الشكيلي مدير عام التسويق في الطيران العماني الذي قام بإستلام الجائزتين، يشرفني إستلام هاتين الجائزتين الرائعتين نيابة عن الطيران العماني كما يسعدني حصول الطيران العماني على هذه الأعداد الكبيرة من المصوتين على مستوى صناعة السفر العالمية.
وأضاف: تم التأكيد مجددا على مستوى خدماتنا العالية على متن درجتي رجال الأعمال والسياحية، وما تحقيقنا لهاتين الجائزتين إلا خير برهان، ليس فقط على جودة المنتجات على متن أسطول طائراتنا، وانما يدلل أيضا على مستوى خدمات الضيافة الراقية التي يشرف على توفيرها أطقم خدمات جوية على أعلى مستوى من التدريب والكفاءة. مشيرا بأن الفوز بجائزتين عن فئتين ضمن قائمة جوائز السفر العالمي المرموقة يعد إنجازا مهما للغاية بالنسبة للطيران العماني وعلى الأخص إن اجراءات التقييم شملت بعضا من كبريات شركات الطيران الدولية.
وقال: لقد قمنا بإضافة عدد من الوجهات المثيرة لشبكتنا بالاضافة إلى تعزيز عدد الرحلات على العديد من الخطوط الحالية وتحسين رحلات الربط عبر مطار مسقط الدولي، وهو ما سيؤدي بالتالي إلى نقل المزيد من الزبائن على متن المزيد من الطائرات إلى المزيد من الوجهات وأكثر من أي وقت مضى. ونتيجة لذلك سيحظى الآلاف من مسافرينا بفرصة رائعة لتجربة السفر على متن درجتي رجال الأعمال والسياحية، إلى جانب التمتع بخدمات ومنتجات الطيران العماني التي تتسم بالموثوقية والجودة.
بدوره هنأ جراهام كوك، رئيس جوائز السفر العالمي الطيران العماني على فوزه بجوائز السفر العالمي والذي قال: الجوائز تؤكد على التزام الطيران العماني بالتميز واستمراره في مساعيه الرامية نحو تحسين المنتجات والخدمات خلال الإثني عشر شهرا الماضية.
وتصف وول ستريت جورنال الشهيرة جوائز السفر العالمي بأنها قطاع السفر المكافئ لجوائز الأوسكار، وتعتبر اليوم من أهم الأحداث الكبرى المرموقة في قطاع السفر حول العالم. يتم اختيار الفائزين مبدئيا على مستوى ست مناطق، من بينها منطقة الشرق الأوسط، تعقبها النهائيات العالمية في نهاية العام.
توفر مقصورة درجة رجال الأعمال على متن أسطول طائرات الطيران العماني بعيدة المدى من طراز إيرباص أيه 300-330 عدد 24 مقعد في مقصورة درجة رجال الاعمال من تصميم شركة بي اي أيروسبيس. المقاعد على شكل 2-2-2، وهي فسيحة ومريحة بمساحة 21 بوصة تتحول إلى سرير مسطح تماما بطول 77 بوصة مع مسند للظهر وقاعدة المقعد ومسند للأرجل يعمل بالكهرباء. كذلك فإن المقاعد مزوده بمسند ذراع قابلة للطي من ناحية الممر، بحيث تضمن سهولة الدخول والجلوس لكل راكب طوال فترة الرحلة. وعلاوة على ذلك يوجد مقعد للأصدقاء فضلا عن طاولة معدنية بمساحة تكفى لتقديم مجموعة كبيرة من خيارات الطعام والمشروبات، في حين يتوفر أنواع متعددة من الاضاءة تمكن المسافرين من العمل أو القراءة أو الاسترخاء وفقا لرغباتهم.
إضافة إلى ذلك، فقد تم استخدام أحدث أنظمة الترفيه السمعية والبصرية الترفيه في الأجواء من تصميم شركة تاليس أفانت، حيث تم تزويد كل مقعد بشاشة ضخمة قياس 17 بوصة، مما يتيح الفرصة للمسافرين للإستمتاع بمجموعة واسعة من الأفلام والموسيقى والألعاب والمعلومات كما يمكن توصيل أجهزتهم الالكترونية الخاصة باستخدام نظام آي اف ايه من خلال اثنين من المقابس المزود بها كل مقعد. وكما هو معروف فلقد كان للطيران العماني سبق الريادة في تقديم خدمات الإنترنت على متن الطائرة وكذلك خدمات الهاتف الجوال منذ عام 2010، ومنذ ذلك التاريخ سعى الناقل الوطني لسلطنة عمان إلى إستمرارية تطور مستوى هذه الخدمة من خلال ادخال أحدث أنظمة الايرباص ألنا لتوفير أنظمة واي فاي واستخدام الهاتف المحمول بطريقة أكثر سهولة وكفاءة.
تضم كابينة درجة رجال الأعمال على متن طائرات الشركة الجديدة من طراز البوينج بي 737 عدد 12 مقعد تتّسم بالحداثة والابتكار من تصميم شركة ريكارو الألمانية – الرائدة عالمياً في تخطيط مقاعد الطائرات – في ثلاثة صفوف على شكل 2 + 2، ويمكن التحكم كهربائيا في قاعدة و ظهر المقعد وكذلك مسند الأقدام. الطائرة مزودة بشاشات تلفزيونية بحجم 6ر10 بوصة و مخرج للتيار الكهربائي لإستخدامات الحواسيب و الأجهزة الإلكترونية بالإضافة إلى إضاءة كافية للقراءة والعمل، و كذلك جيب في ظهر المقعد لحفظ الكتب والمطبوعات، وهو ما لاقى ترحيبا كبيرا من زبائننا. كما وتوفر مقصورة الدرجة السياحية مقاعد من تصميم شركة زودياك الفرنسية المتخصصة في إنتاج وتصنيع مقاعد الطائرات، وتفصل بين صفوف المقاعد مسافة 30 بوصة. يتميز كل مقعد بمسند ظهر مرتفع وقاعدة متحركة ومسند لراحة الأقدام، وإضافة إلى ذلك، سوف يستمتع الركاب في الأجواء بمشاهدة برنامج متطور للترفيه الجوي من خلال شاشة عرض مثبتة على ظهر المقعد الواقع أمام كل مسافر بمقاس 6ر10 بوصة مع سماعات مخففة للضوضاء فضلا عن طاولة منزلقة صغيرة قابلة للطي. المسافة بين المقاعد تعكس مسافة الرحلات التي تعمل عليها قطع طائرات الأسطول حيث تضم كابينة الدرجة السياحية بطائرة الايرباص من طراز أيه 330 عدد 265 مقعدا بمسافة 32 بوصة بين المقاعد في حين تضم طائرات البوينج من طراز 737-900 عدد 171 مقعدا بمسافة 32 بوصة بين المقاعد.

إلى الأعلى