الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / العبارة شـنّة تحصد جائزتين عالميتين كأفضل عبارة لنقل المسافرين وأفضل نموذج تصنيع
العبارة شـنّة تحصد جائزتين عالميتين كأفضل عبارة لنقل المسافرين وأفضل نموذج تصنيع

العبارة شـنّة تحصد جائزتين عالميتين كأفضل عبارة لنقل المسافرين وأفضل نموذج تصنيع

مسقط ـ العمانية: حصدت العبارة “شنة” التابعة لأسطول الشركة الوطنية للعبارات جائزتي أفضل عبّارة لنقل المسافرين وأفضل نموذج تصنيع في عام 2014م على المستوى العالمي في رصد قامت به مجلة “صناعة السفن العالمية” المتخصصة في متابعة ورصد أحدث صناعات النقل البحري.
كما نالت شركة “ستراتيجيك مارين” جائزة افضل مصنّع لعبارات نقل المسافرين ممثلة في صناعتها للعبارة “شـنّـة”.
وأشارت المجلة بأن فوز العبارة “شـنّـة” بجائزة افضل عبارة لنقل المسافرين خلال 2014م جاء نتيجة لما تتمتع به من كفاءة ابحار عالية وسط جميع الظروف البحرية ووفق أفضل اجراءات الأمان والسلامة المتبعة عالميا على مستوى نقل الركاب والمركبات.
وتتمتع العبارة “شـنّـة” على مستوى المسافرين بمقصورتين مع توفر مقاعد مخملية، ونوافد زجاجية واسعة تتيح للمسافر اطلالة بانورامية للمشاهد البحرية خلال الإبحار، اضافة إلى وجود سطح مفتوح ليقدم خيار إضافياً للركاب للاستمتاع بالطقس ومشاهدة المعالم البحرية المحيطة على طول الخط البحري، الأمر الذي يعزز ثقة المسافرين للسفر في بيئة آمنة ومريحة وسط اجواء عالية الجودة من الضيافة وتجربة متميزة بالابحار في الطبيعة.
ويتيح التصميم الجديد للعبارة “شـنّـة” كفاءة وسرعة التشغيل تضمن الصعود والنزول السريع للركاب والمركبات حيث تم تجهيز العبارة التي يبلغ طولها “8ر45 متر” بمدخلين لشحن المركبات في المقدمة والمؤخرة الأمر الذي سيتيح الشحن المباشر من طرف واحد والخروج من الطرف الآخر عند وصول العبارة مما سيساهم بشكل مباشر في خفض وقت التشغيل.
وتتمتع العبارة “شـنّـة” بقدرتها الاستيعابية على نقل 38 مركبة، أو 24 مركبة بالإضافة إلى 4 شاحنات، علاوة على نقل 154 مسافراً فيما وتبلغ السرعة القصوى للعبارة “15 عقدة/الساعة” من خلال وجود 4 محركات.
ويأتي حصول العبارة “شـنّـة” على هاتين الجائزتين العالميتين كإنجاز جديد يضاف إلى رصيد الشركة من الإنجازات العالمية، وهو يعكس الجهد التخطيطي المدروس وفق أسس ومعايير سليمة تم اخذها بعين الاعتبار في كافة مراحل التخطيط والتنفيذ على كافة المستويات الادارية والفنية في الشركة.

إلى الأعلى