السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مشاركة واسعة للسلطنة في فعاليات معرض طهران الدولي للكتاب

مشاركة واسعة للسلطنة في فعاليات معرض طهران الدولي للكتاب

بحضور مؤسسات رسمية وخاصة

طهران ـ العمانية:
شاركت السلطنة كضيف شرف ممثلة في وزارات الإعلام والتراث والثقافة والأوقاف والشؤون الدينية أمس في فعاليات معرض طهران الدولي للكتاب في دورته الثامنة والعشرين والتي انطلقت امس وتستمر حتى 16 من شهر مايو الجاري. يرأس وفد السلطنة المشارك في فعاليات المعرض معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام. ويشمل جناح السلطنة المشارك في المعرض الذي تبلغ مساحته 300 متر مربع العديد من الكتب أبرزها ” الكلمات السامية لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه -” ونوادر المخطوطات العمانية المحفوظة بوزارة التراث والثقافة وأفلاج عمان في سجل التراث العالمي ومعجم مصطلحات الاباضية والمؤنس في الفلسفة والفن الإسلامي في عمان ” إضافة إلى قسم لدار الغشام للنشر والترجمة ومكتبة الضامري للنشر والتوزيع. كما يضم الجناح أيضا قسما خصص للحرفيات العمانية وما تزخر به السلطنة من الصناعات الحرفية التقليدية.. وقسما آخر للأزياء العمانية التي تمثل مختلف ولايات السلطنة وعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية عن الطبيعة العمانية وآخر لصناعة وتوزيع الحلوى العمانية والتمر والقهوة العمانية على زوار جناح السلطنة إضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية. ويتم خلال فعاليات المعرض أيضاً توزيع الإصدارات والمطويات والأقراص الثقافية والأدبية والاقتصادية والسياحية لزائري الجناح باللغات العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والأسبانية للتعريف بدور السلطنة ماضيا وحاضرا وإبراز الجانب الثقافي والأدبي أمام شعوب
العالم إلى جانب الترويج السياحي للسلطنة. كما سيتم عرض أفلام وثائقية خلال فعاليات المعرض لتعريف الزائرين بمنجزات النهضة العمانية المباركة وما تتميز به السلطنة من مقومات سياحية وثقافية وتراثية بالإضافة إلى عزف معزوفات تقليدية وتراثية تقدمها الجمعية العمانية لهواة العود لزوار جناح السلطنة. وقد خصصت اللجنة المنظمة لمعرض طهران الدولي للكتاب يوم الجمعة القادم باسم سلطنة عمان حيث يتم تسمية كل يوم من أيام المعرض باسم دولة مشاركة في المعرض.
الجدير بالذكر أن مشاركة السلطنة في معرض طهران الدولي للكتاب تأتي ضمن عدد من المشاركات الخارجية لإظهار الإنجازات الثقافية والتعليمية والبيئية والصحية على أرض السلطنة في عهد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وما تتمتع به السلطنة من إرث ثقافي وتراثي وحضاري وبيئة سياحية غنية. ويشارك في معرض طهران الدولي للكتاب في دورته الثامنة والعشرين الذي يحمل شعار “القراءة ، حوار مع العالم” 63 دولة وأكثر من 4800 دار نشر ونصف مليون عنوان حيث تبلغ مساحة المعرض الاجمالية 130 ألف متر مربع بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 450 صحفيا إيرانيا وحوالي 75 صحفيا أجنبيا.

إلى الأعلى