الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / توقعات باستمرار تكون السحب وهطول أمطار متفرقة
توقعات باستمرار تكون السحب وهطول أمطار متفرقة

توقعات باستمرار تكون السحب وهطول أمطار متفرقة

كتب ـ سهيل النهدي:
توقعت الهيئة العامة للطيران المدني (الأرصاد الجوية) استمرار تكون السحب المحلية اليوم (الخميس) على سلسلتي جبال الحجر الشرقي والغربي مع استمرار همول الامطار الرعدية المصاحبة لها على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال امتدادها للمناطق الساحلية وهطول أمطار متفرقة.
وبلغ مجمل كميات الهطول حتى السابعة من مساء امس الأربعاء في بعض محطات الرصد 22.8 ملم في ابراء ، و14.2 ملم في جبل شمس ، و6 ملم بدية ، وفي سيق 3.8 ملم ، في حين بلغت 2 ملم في قريات و1.2 ملم في صحم.
وكانت التكونات للسحب المحلية امس قد تواصلت ليومين متتاليين وهطلت امطار رعدية على عدد من ولايات السلطنة .. حيث هطلت عصر امس أمطار غزيرة على ولايات المضيبي ودماء والطائيين. فقد هطلت أمطارعلى قرى مس وغياظة بدماء والطائيين وهطلت أمطار على الجرداء والروضة وسمد الشأن بالمضيبي.
من ناحية أخرى ولليوم الثاني على التوالي تواصلت أمطار الخير على عدد من قرى ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح نشطة وتساقط حبات البرد ، كما شهدت وﻻية نزوى مساء أمس هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برعد وبرق سالت على إثرها الأودية والشعاب، فقد شهدت تنوف وكمة والسويحرية والمديفي وسميط هطول أمطار غزيرة جرت على إثرها الأودية والشعاب.

إلى الأعلى