الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد تجاري بولندي يزور المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة
وفد تجاري بولندي يزور المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة

وفد تجاري بولندي يزور المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة

يضم 40 شركة تعمل في إدارة وبناء أحواض السفن وتطوير الصيد

الدقم ـ العمانية: قام وفد تجاري بولندي برئاسة سعادة كاترزينا كاسبرزيك وكيلة وزارة الشؤون الخارجية للشؤون الدبلوماسية والاقتصادية بجمهورية بولندا أمس بزيارة إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة بها والمشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة.
جاءت الزيارة التي نظمتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالتعاون مع الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات “إثراء” ضمن فعاليات ملتقى رجال الأعمال العماني البولندي الذي يهدف إلى إيجاد شراكات عمانية بولندية تعزز حجم التبادل التجاري بين البلدين ويضم الوفد عدداً من الشركات البولندية العاملة في قطاعات الأغذية والطاقة المتجددة والصناعة والنفط والغاز وتقنية المعلومات.
وأعربت سعادة كاترزينا كاسبرزيك وكيلة وزارة الشؤون الخارجية للشؤون الدبلوماسية والاقتصادية بجمهورية بولندا والوفد البولندي التجاري المرافق لها عن ارتياحهم لما وجدوه من استثمارات وفرص كبيرة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم .. موضحة أن الوفد البولندي يمتلك خبرة في مجال السفن والبنى الأساسية وبإمكانهم الحصول على فرص استثمارية جيدة بالسلطنة نظراً لما تتمتع به من مقومات وإمكانيات وحوافز تقدم للمستثمرين.
وشملت الزيارة الحوض الجاف وميناء الدقم وحديقة الصخور ومدينة واجهة الدقم والمنطقة السياحية بالدقم.
وأكد إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أهمية الزيارة في توضيح الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة أمام القطاع الخاص البولندي.
وقال: إن الزيارة تأتي استكمالا للجهود التي تبذلها الهيئة بالتعاون مع “إثراء” لاستضافة وفود من شركات أجنبية للاطلاع على فرص الاستثمار في السلطنة وتوضيح المناخ الاستثماري بالسلطنة .. مشيراً إلى أن الوفد اطلع على عدد من المشروعات التي تشهدها المنطقة كما تم خلال ملتقى رجال الأعمال العماني البولندي يوم الاربعاء المنصرم تقديم عرض مرئي عن الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة وجاءت هذه الزيارة ليطلع الوفد البولندي عن كثب على الإمكانيات التي تتمتع بها المنطقة.
من جانبه قال فارس بن ناصر الفارسي مدير عام ترويج الاستثمار بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات “إثـراء” إن هذه الزيارة تأتي ضمن الأنشطة التي تقوم بها “إثراء”
لاستضافة وفود من الدول ذات العلاقات الاستراتيجية مع السلطنة .. موضحاً: أن الوفد البولندي يضم 40 شركة تعمل في قطاعات مختلفة من بينها إدارة وبناء أحواض السفن الذي يعتبر أحد القطاعات المهمة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مع وجود أنشطة في الحوض الجاف وميناء الدقم، كما يضم الوفد شركات تعمل في مجال تطوير الصيد والعمليات الإنتاجية المتعلقة بالصناعات السمكية.
وأضاف: ان هناك رغبة حقيقية من الوفد البولندي للتعرف على جميع الامكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة بالسلطنة وخاصة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم .. معرباً عن أمله في أن تقدم الزيارة صورة واضحة للمستثمرين عن المنطقة.
وأبدت الشركات البولندية إعجابها بالمشروعات التي تشهدها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وقال ستروتا كايم رئيس إحدى الشركات العاملة في قطاع الموانئ: إن زيارتنا إلى السلطنة تستهدف بحث التعاون الاستثماري بين جمهورية بولندا والسلطنة خاصة في قطاع الموانئ لكونه قطاعا حيويا ومميزا في السلطنة.
وأشار إلى ان الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كبيرة وهناك تعاون بين بعض الشركات العمانية والشركات البولندية لإيجاد شراكات للاستثمار في القطاع البحري بالسلطنة.

إلى الأعلى