الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / قبل أسبوع من “كامب ديفيد” .. مباحثات سعودية أمريكية حول أزمات المنطقة وسبل التعاون
قبل أسبوع من “كامب ديفيد” .. مباحثات سعودية أمريكية حول أزمات المنطقة وسبل التعاون

قبل أسبوع من “كامب ديفيد” .. مباحثات سعودية أمريكية حول أزمات المنطقة وسبل التعاون

الرياض – وكالات :
استقبل الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، وزير الداخلية، في مكتبه بالوزارة مساء الأربعاء، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي يزور المملكة السعودية على رأس وفد رفيع المستوى. وذلك قبل نحو أسبوع من قمة كامب ديفيد الأميركية – الخليجية.
بحث الجانبان ، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية ، وازمات المنطقة خاصة الاوضاع في اليمن.
حضر الاستقبال الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي ، كما حضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور سعد بن خالد الجبري، ووزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.
فيما حضره من الجانب الأميركي مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى آن باترسون، والقائم بأعمال السفارة الأميركية لدى المملكة تيموثي ليندركينج، ومدير مكتب وزير الخارجية جوناثان فاينر، ومساعدة الوزير التنفيذية ليسا كينا، والمتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية ماري هارف، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق بحري كيرت تيد.
وكان وصل كيري إلى المملكة السعودية في وقت سابق الأربعاء، في أول زيارة للسعودية بعد التغييرات التي أجراها الملك سلمان بن عبد العزيز في هرم السلطة الأربعاء الماضي. وتأتي الزيارة قبل نحو أسبوع من قمة خليجية أمريكية مرتقبة في كامب ديفيد 14 مايو الجاري، وقال كيري أمام صحفيين في جيبوتي حيث اختتم جولة أفريقية: إنه سيبحث في السعودية “في طبيعة الهدنة وكيفية تطبيقها”، معرباً عن “القلق الشديد حيال الوضع الإنساني في اليمن”.

إلى الأعلى