الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا : أميركا تبدأ تدريب مسلحين والبنتاجون يتعهد بـ(دعم قتالي)

سوريا : أميركا تبدأ تدريب مسلحين والبنتاجون يتعهد بـ(دعم قتالي)

واشنطن ـ وكالات: بدأ الجيش الأميركي تدريب وحدة صغيرة من المسلحين الذين تصفهم واشنطن بـ(المعارضة السورية المعتدلة) في الأردن بذريعة قتال داعش، فيما تعهد البنتاجون بتقديم دعم قتالي لهؤلاء المسلحين.وصرح وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر لصحفيين في البنتاجون “هناك حوالي 90 متدربا في الوحدة”.
وتابع “نتوقع بدء تدريب وحدة أخرى الأسبوع المقبل”.لكن كارتر شدد على أن مجموعة المتدربين الأولى تضم “أفرادا تم التحقق منهم بدقة” وتعمل في موقع آمن.
وأضاف “إنهم يتلقون راتبا إضافة إلى التدريب والمعدات والدعم”.وأضاف إن “إحدى النواحي المهمة في تدريبهم هي كيفية التصرف بشكل يحترم القانون الدولي”.
وتابع أن “أي دعم مستمر لهم مشروط بحسن سلوكهم على الدوام”.من جهته، صرح المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن التدريب بدأ قبل أيام.
وأكد أن “الحرب على الإرهاب هي حربنا وحرب العرب والمسلمين لحماية مصالحنا وأمن وسلامة شعوبنا”.كما قال كارتر إن الجيش الأميركي سيتعين عليه تقديم الدعم للمسلحين لكن واشنطن لم تحدد بعد طبيعة ذلك الدعم على وجه الدقة.وقال كارتر إن الجيش الأميركي قد يقدم أشياء مثل أجهزة الاستطلاع وأشكال الدعم الجوي الأخرى إذا كان المقاتلون في خطر. واستدرك بقوله إنه لم يتم بعد الانتهاء من وضع قواعد التعامل إذا دخل المقاتلون في مواجهة مع قوات تساند حكومة الرئيس بشار الأسد.
وقال كارتر في مؤتمر صحفي “إذا واجهوا قوات النظام.. أكرر أنه.. سوف يكون علينا بعض المسؤولية عن مساعدتهم. ولكن لم نقرر بعد بالتفصيل كيف ننهض بتلك المسؤولية؟”

إلى الأعلى