الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / معرض للصور والفن العماني في معرض الفنون بطهران
معرض للصور والفن العماني في معرض الفنون بطهران

معرض للصور والفن العماني في معرض الفنون بطهران

طهران العمانية:
أقيم في معرض الفنون بطهران معرض للصور والفن العماني وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمشاركة السلطنة كضيف شرف ممثلة بوزارات الإعلام والتراث والثقافة والأوقاف والشؤون الدينية في معرض طهران الدولي للكتاب في دورته الثامنة والعشرين وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس الوفد المشارك في المعرض.
واشتمل المعرض على عدد من الصور الفوتوغرافية التي تعبر عن الطبيعة والتراث والملامح العمانية وبعض من نوادر المخطوطات العمانية إضافة إلى عدد من الصور التشكيلية وعرض الأزياء العمانية.
وقدمت خلال المعرض الفرقة الإيرانية “لجنة تيام” على مسرح مركز الفنون عددا من المعزوفات التراثية الإيرانية إضافة إلى عزف فرقة جمعية هواة العود عددا من المعزوفات العمانية التراثية ومعزوفات من الفن الإيراني والعربي والشرقي.
وقال سعادة عباس صالحي وكيل وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ورئيس الدورة الحالية لمعرض طهران الدولي للكتاب في تصريح له لإذاعة وتلفزيون سلطنة عمان ووكالة الأنباء العمانية إن حضور سلطنة عمان في معرض طهران الدولي للكتاب فرصة مناسبة للتعريف بثقافة البلدين إضافة إلى استعراض تاريخ وحضارة سلطنة عمان إلى الشعب الإيراني لاسيما في مجالات الفنون التقليدية والحضارة والتراث.
وأوضح صالحي أن الثقافة تعد جسراً ونافذة لربط وإيصال أفكار وآراء الشعوب إلى بعضها البعض وتعزز العلاقات بين الدول معتقدا أن الثقافة تربط الشعوب مع بعضها في الأطر الاجتماعية وسائر المجالات الاخرى مشيرا إلى أنه يمكن للدول والشعوب أن ترسم إطار علاقاتها من خلال توطيد الروابط الثقافية.

إلى الأعلى