الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: التحالف يستهدف مقرات للحوثيين في اب وصعدة ويقصف مطار صنعاء

اليمن: التحالف يستهدف مقرات للحوثيين في اب وصعدة ويقصف مطار صنعاء

صنعاء ـ وكالات: استهدفت غارات التحالف مقرات الحوثيين في محافظتي اب وصعدة باليمن كما قصفت مطار صنعاء.
وواصلت طائرات قوات التحالف شنّ غاراتها على مواقع الميليشيات الحوثية، إذ تمكنت من تدمير مقر القيادي مهدي المشاط في الطلح في صعدة، كما قصفت تجمعاً لميليشيات الحوثي في منطقة السدة بمحافظة إب وسط اليمن، وتجمعاً للدبابات والآليات في البقع.
وتمكنت طائرات التحالف من تدمير مقرين لقائدين عسكريين في ميليشيات الحوثي بصعدة، ومقر القيادي الحوثي يوسف الفيشي، وقصفت بشكل مكثف قصف لمعسكر حوثي في النظير غرب صعدة.
وكانت طائرات التحالف دمرت فجر امس مقر القيادي الحوثي أحمد صالح هندي بمنطقة مذاب، ومقر مدير المكتب السياسي لميليشيات الحوثي صالح هبرة، ومقر الناطق باسم ميليشيات الحوثي محمد عبدالسلام بسحار، ومقر عضو المكتب الثقافي للحوثيين صالح الصماد، ومقر القيادي عبدالكريم الحوثي بضحيان.
وشن طيران التحالف أعنف الغارات الجوية على محافظة صعدة المعقل الرئيسي لجماعة أنصار الله الحوثية شمال اليمن.
وأفاد مصدر محلي يمني أن غارات التحالف شنت أعنف الغارات على العديد من المواقع في صعدة منذ مساء الجمعة ، وكانت أشد تلك الغارات على منطقة مران.
وقال المصدر الذي نزح إلى العاصمة صنعاء :”تواصلت أسرتي العالقة في صعدة معي صباح اليوم (أمس) بعد أن وجدت إحدى أبراج الاتصالات التي لاتزال تعمل ،
وقالت لي إن العديد من المواقع استهدفت من قبل طيران التحالف منها منطقة الحضيرة ومنطقة المأوى”.
كما أفاد مصدر أمني يمني، بأن قوات التحالف شنت غارة جوية استهدفت منزل قيادي في جماعة أنصار الله الحوثية في محافظة إب وسط البلاد.
وقال المصدر إن قوات شنت غارة جوية استهدفت منزل القيادي الحوثي عبد القادر الشامي في قرية سوادة بمديرية السدة التابعة لمحافظة إب .
وأضاف المصدر الأمني بأن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المنزل بسبب القصف،من دون أن يعرف حتى الآن مصير القيادي الحوثي أو سقوط ضحايا جراء الغارة الجوية.
من جانبهم افاد شهود ان مقاتلات التحالف شنت غارات على مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة الحوثيين.
واوضح الشهود ان المدرج استهدف بصاروخين.
وفي وقت مبكر من الأمس، استهدفت الطائرات المقاتلة قاعدة عسكرية قريبة، بعد ليلة من القصف العنيف لمواقع الحوثيين في مدينة صعدة، معقلهم في شمال البلاد.

إلى الأعلى