الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أكثر من 30 ألف زائر لجناح السلطنة بـ(إكسبو ميلان)‎

أكثر من 30 ألف زائر لجناح السلطنة بـ(إكسبو ميلان)‎

ميلانو ـ العمانية: بلغ عدد زوار الجناح العماني بمعرض إكسبو ميلان ٢٠١٥م بجمهورية إيطاليا 30 ألفا و900 زائر خلال الأيام الثمانية الأولى منذ افتتاحه في الأول من شهر مايو الجاري تحت رعاية سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة مفوض عام جناح السلطنة.
ومن المتوقع أن يزيد عدد الزوار خلال الفترة المقبلة نظرا لما يتسم به جناح السلطنة من تصاميم ومناظر تحاكي عراقة السلطنة حضاريا وتاريخيا كالقلاع والحصون والأفلاج وأشجار النخيل والثروات الزراعية والبحرية والغذائية مما يشد انتباه الزائرين للتعرف على البيئة العمانية.
وتحكي أقسام الجناح العماني ـ الذي يأتي تحت عنوان ” التراث في الحصاد .. تسخير الشمس والرمال والبحر” ـ قصة اهتمام السلطنة وارتباطها قديما وحديثا بالأرض وتوفير الغذاء الذي يعكس العنوان الرئيسي لمعرض اكسبو ميلان حول “اطعام كوكب الأرض – طاقة للحياة” .. كما يوجد داخل المعرض عدد من المجسمات والأفلام الوثائقية للمزارعين يعرفون الزائر بأهم المنتجات الزراعية العمانية وطرق استخراج العسل العُماني بلغات مختلفة.
ويجمع جناح السلطنة بين التقنيات والإبداع والثقافة والتقاليد والابتكار بكل ما يتعلق بالتغذية والطعام.
الجدير بالذكر أن السلطنة تهدف من هذه المشاركة العالمية إلى التعريف بجغرافيا وتاريخ وحضارة السلطنة، وما حققته من إنجازات حضارية وتنموية على جميع الأصعدة خلال العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والترويج للسلطنة كوجهة سياحية متميزة ووجهة استثمارية لفرص الأعمال المتاحة بها في شتى المجالات الاقتصادية المختلفة.
يذكر أن معرض إكسبو ميلان 2015 الذي بدأ أعماله في الأول من مايو الجاري يستمر حتى الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر المقبل ويأتي المعرض الذي تستضيفه مدينة ميلان الإيطالية تحت شعار “الطعام كوكب الأرض – طاقة للحياة” بمشاركة 148 دولة ومنظمة إقليمية ودولية متخصصة.

إلى الأعلى