الخميس 24 أغسطس 2017 م - ٢ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / محطة تحلية المياه بصحار تعاود العمل بنصف الطاقة الانتاجية .. والجهود تتواصل

محطة تحلية المياه بصحار تعاود العمل بنصف الطاقة الانتاجية .. والجهود تتواصل

شهدت الساعات الماضية تطورات إيجابية في جهود إعادة تشغيل محطة تحلية المياه بولاية صحار حيث تمكنت الشركة المالكة للمحطة من إعادة تشغيل عدد مقطرتين للعمل بكامل طاقتهما الإنتاجية وقد بدأت في إنتاج المياه وضخها إلى الخزانات الرئيسية للهيئة. وبلغ معدل الضخ مايقارب (٣٠٠٠) متر مكعب في الساعة، وهي كمية تعادل حوالي نصف الطاقة الإنتاجية للمحطة.
وتعكف شركة صحار للطاقة المالكة للمحطة حالياً على إعادة تشغيل المقطرة الثالثة.
وقد قامت الهيئة بعد ملء الخزانات الرئيسية بضخ المياه إلى بعض خزانات التجميع في محافظة شمال الباطنة وذلك من أجل رفع مستوى المياه فيها حيث تم الضخ إلى ولايات كل من ( لوى ، وصحم ، وشناص) وسوف يتم بعدها الضخ إلى ولاية السويق وولاية صحار.
كما استمرت الجهود التي تبذلها الفرق الميدانية للهيئة لتغطية طلبات المواطنين من المياه في محافظتي شمال وجنوب الباطنة حيث تم توزيع المياه على منازل المواطنين والمقيمين والمدارس ومراكز الشرطة والمستشفيات والمراكز الصحية ، بواسطة الصهاريج المستأجرة بالإضافة إلى الدعم المقدم من قبل الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع والحرس السلطاني العماني. وتم عمل نقاط توزيع المياه بواسطة العبوات في بعض مناطق محافظة جنوب الباطنة وشمال الباطنة
كذلك استمرت حقول الآبار المرتبطة بالشبكات التابعة للهيئة بالعمل على تزويد احتياجات محافظة البريمي بالمياه بالكامل ، واستمر الضخ من حقل آبار ولاية الخابورة في تزويد الولاية بالمياه، وعملت الآبار المتفرقة في ولاية صحم في تزويد جزء من احتياجات الولاية بالمياه ، كما تم تزويد بعض مناطق ولاية السويق بواسطة الآبار المرتبطة بالشبكة.
وتعول الهيئة على تفهم وتعاون المواطنين والمقيمين الكثير لتخطي هذه المرحلة وتحث جميع المشتركين على التعاون معها في مواصلة ترشيد استهلاك المياه ، وعدم استخدام المياه إلا في الأمور الضرورية.
وتدعو جميع المواطنين والمقيمين الراغبين الحصول على المياه في المحافظات المتأثرة بنقص إمدادات المياه التواصل معها عبر مركز الإتصال على (١٤٤٢) ، الذي يعمل على مدار (٢٤) ساعة طوال الأسبوع.

إلى الأعلى