الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: التحالف يواصل غاراته على صعدة .. ويقصف مطار صنعاء

اليمن: التحالف يواصل غاراته على صعدة .. ويقصف مطار صنعاء

عواصم ـ وكالات: واصلت طائرات التحالف غاراتها على محافظة صعدة مستهدفة مقار القياديين الحوثيين إضافة إلى معسكراتهم وتجمعاتهم في المحافظة الحدودية كما قصفت قوات التحالف مطار صنعاء.
وفي وقت سابق أمس أيضاً دمرت الطائرات مقار الزعيم الحوثي عبد الملك الحوثي الثلاثة التي كانت تحتوي على مراكز اتصالات ومستودعات أسلحة وذخيرة.
وكانت الطائرات استهدفت مقار قيادة تابعة لعبد الملك الحوثي في ضحيان وجبل التيس ومديرية مجز.
إلى جانب تدمير هذه المقار، قصفت الطائرات بشكل مكثف معسكراً للحوثيين في منطقة النظير غربي صعدة وتجمعاً للحوثيين يشمل آليات عسكرية ودبابات بالبقع شرقي المدينة، وموقع سودة عيدان العسكري التابع للحوثيين عند المدخل الجنوبي لمدينة عمران في حين قصفت منطقة مران، معقل الحوثيين في صعدة، بأكثر من 10 صواريخ.
وفرت مئات العائلات من محافظة صعدة قبل انتهاء المهلة التي حددتها قيادة التحالف لهم للمغادرة مساء الجمعة، وما لبثت بعد ذلك أن بدأت المقاتلات الحربية بشن غارات ضد قواعد الحوثيين ومنازل قيادييهم، وفق شهود عيان.
إلى ذلك شنت طائرات التحالف أمس غارات على مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة الحوثيين، وذلك غداة إعلان هيئة الملاحة الجوية عزمها إعادة فتح المطار مؤقتا من أجل تلقي المساعدات الإنسانية، بعد تعرضه لأضرار بسبب غارات سابقة.
ويفرض التحالف العسكري حصارا بحريا وجويا على اليمن لمنع وصول المساعدات إلى الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
ولم يرد الحوثيون على إعلان السعودية الجمعة هدنة إنسانية تبدأ الثلاثاء وتستمر خمسة أيام.
وفي عدن في جنوب اليمن، لم تنقطع المعارك الدائرة بين الحوثيين وحلفائهم من جهة والقوات الموالية للرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي من جهة ثانية.

إلى الأعلى