الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (غايته) يدفع الشباب للريادة في ابتكار المنتجات التسويقية والتخطيط المالي
(غايته) يدفع الشباب للريادة في ابتكار المنتجات التسويقية والتخطيط المالي

(غايته) يدفع الشباب للريادة في ابتكار المنتجات التسويقية والتخطيط المالي

استمر 17 يوما بمشاركة 120 طالبا

مسقط ـ العمانية: اختتم أمس برنامج الريادة للشباب “غايته” في نسخته الثالثة لعام 2014/ 2015م بتخريج 120 طالباً وطالبة من مختلف محافظات السلطنة بمدارسها الحكومية والخاصة ومدرسة الأمل للصم (ذوي الإعاقة السمعية) بعد ان استمر 17 يوماً بتنظيم من شركة النفط العُمانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك بفندق (انتركونتننتال مسقط).
رعى الحفل سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط الذي أوضح أن البرنامج له أثر على الطلاب من الناحية التسويقية وقدرتهم على إبتكار منتجات تسويقية وكذلك قدرتهم على التخطيط المالي من حيث معرفتهم بأمور التكلفة والأرباح وكيفية التوزيع .. مضيفاً بأن بعض الطلبة المشاركين في البرنامج لديهم الطموح في إكمال مشاريعهم ويجب تنمية مهاراتهم وقدراتهم.
وهدف البرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه من قبل (شركة النماء بالمركز الوطني للأعمال بواحة المعرفة) إلى غرس ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلبة والطالبات في الصف العاشر وإكسابهم مهارات تساهم في تعزيز قدراتهم لتأسيس مشاريع ذاتية.
واتسم البرنامج لهذا العام بالمركزية إذ تم تقديم البرنامج في واحة المعرفة – مسقط تضمن عدة مراحل ارتكزت على اكتشاف الذات ومواجهة التحديات وبناء فرق العمل وإنشاء الشركات والمزيج التسويقي والمبيعات والخدمات والحسابات والمالية وأخلاقيات العمل وقواعد التعامل وفنون التنافس وغيرها من موضوعات ريادة الأعمال .. كما تضمن برنامج “غايته” لقاءات وزيارات ورحلات ميدانية وتطبيقية لأبرز المواقع المهنية وإلى بعض المؤسسات الريادية في السلطنة.
وقال المعتصم بن سعيد السريري رئيس الاستدامة المؤسسية في شركة النفط العمانية إن الشركة تتطلع من خلال تعاونها مع وزارة التربية والتعليم إلى تطوير المقومات العلمية والعملية للطلاب والطالبات ونشر الوعي المهني لديهم وإعدادهم كشخصيات ريادية في مجتمعاتنا المحلية .. مشيرا إلى أنه تم تطوير برنامج “غايته” مؤخراً من خلال تدشين قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبرنامج بالإضافة إلى مشاركة مدربين متطوعين في مجال ريادة الأعمال إلى جانب ارتفاع عدد الطلبة والطالبات المشاركين من ذوي الإعاقة .
وأضاف أن البرنامج يعمل على تطوير المهارات الرئيسية لدى الطلبة والطالبات من أجل توظيف هذه القدرات في مختلف المجالات المهنية والتنموية.
من جانبها أشادت الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة للمركز الوطني للتوجيه المهني بالنجاحات التي حققها برنامج “غايته” منذ انطلاقته قائلة إن هذه المبادرة تأتي من منطلق توسيع مدارك الطالب أو الطالبة للفرص المهنية المستقبلية في الحياة من خلال بناء المهارات الأساسية للطلاب والطالبات والتي بدورها ستجسد شخصياتهم الريادية في المجتمع .. مضيفة أن البرنامج يعتبر إحدى المراحل الممتعة في حياة الطلبة المشاركين التي تمتاز بالتحدي في طريقة التعلم لتساعدهم على اكتشاف قدراتهم الريادية من خلال عدد من الانشطة المتنوعة ومن ثم اكتشاف الفرص المتوفرة في البيئة المحيطة.
وفي هذه النسخة من البرنامج فازت (شركة أمورفيا عمان) كأفضل شركة من خلال التقييم العام من بين جميع الشركات، أما (شركة تيكا أبايت) فقد فازت بأفضل شركة في المسؤولية الإجتماعية أما جائزة أفضل فكرة منتج فقد حصلت عليها (شركة زوارتنا).
حضر الحفل عدد من مسؤولي مؤسسات القطاع الحكومي والخاص والجهات المشاركة في البرنامج.

إلى الأعلى