السبت 21 أكتوبر 2017 م - ٣٠ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (السياحة) تنظم البرنامج التدريبي الأول ضمن مشروع دراسة الاستراتيجية العمانية للسياحة
(السياحة) تنظم البرنامج التدريبي الأول ضمن مشروع دراسة الاستراتيجية العمانية للسياحة

(السياحة) تنظم البرنامج التدريبي الأول ضمن مشروع دراسة الاستراتيجية العمانية للسياحة

كتب ـ سامح أمين:
بدأت أمس وزارة السياحة تنفيذ البرنامج التدريبي الأول الخاص بالبطاقات الموزونة بالتنسيق مع الشركة الاستشارية التي تضطلع بإعداد الاستراتيجية العمانية للسياحة وضمن مشروع دراسة الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 بهدف رفع كفاءة المسؤولين في وزارة السياحة ومختلف الجهات في السلطنة المعنية بجوانب الأنشطة السياحية، ومساعدتهم في عملية تنفيذ الاستراتيجية العمانية السياحية وبحضور معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.
وقالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة إنه خلال الفترة الماضية من وضع الاستراتيجية السياحية للسلطنة بدأنا العمل بشكلٍ متواز بخطة التنفيذ والتنظيم والنظر في كيفية تطوير الموظفين ومدى فهمهم وإلمامهم أكثر بالاستراتيجية السياحية وهيكلة تنفيذ هذه الاستراتيجية.
وأضافت وكيلة السياحة أن البرنامج التدريبي سيستمر لغاية شهر سبتمبر وأن أول البرامج التدريبية يأتي ضمن الخطط التنفيذية حول المتطلبات وكيفية التنسيق بين وزارة السياحة والقطاعات الاخرى سواء كانت الحكومية أو القطاعات الخاصة التي تواكب قطاع السياحة.
ويأتي البرنامج التدريبي الأول الذي يستمر 3 أيام ضمن المرحلة المتقدمة من مراحل الإعداد للاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 بهدف رفع كفاءة المسؤولين في وزارة السياحة ومختلف الجهات في السلطنة المعنية بجوانب الانشطة السياحية ومساعدتهم في عملية تنفيذ الاستراتيجية العمانية السياحية.
ويشمل البرنامج التعليمي والتدريبي على ثمانية برامج تغطي موضوعات محورية وهي أساسيات أساسيات منهجية (بطاقة الأداء الذهني المتوازن) والمستوى المتقدم من منهجية (بطاقة الأداء الذهني المتوازن) والتسويق السياحي والتجارب وتطوير المنتج السياحي ومشاركة المجتمعات المحلية الحاكمية والإدارة والاستثمارات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنمية رأس المال البشري.
وتضمنت أعمال البرنامج التدريبي عدة موضوعات منها مقدمة حول تنفيذ الاستراتيجية والمبادئ الأساسية لمدونة الأداء الذهني المتوازن ودور القياديين في تنفيذ الاستراتيجية وأهم العناصر الرئيسية لتحقيق نتائج استثنائية من خلال مدونة الأداء الذهني المتوازن والمساهمة المتوقعة من فريق وزارة السياحة واستعراض أفضل الممارسات وقصص النجاح المستمدة من تجارب الدول الأخرى حول العالم.
وهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين برؤية شاملة حول الاستراتيجية وإطار تنفيذها وإدارتها وتعزيز قدرات المشاركين من حيث النظرية والتطبيق بالمجالات ذات الصلة ببناء وتنفيذ واستدامة أنظمة التخطيط والإدارة القائمة على منهجية (مدونة الأداء الذهني المتوازن) وهي منهجية تستخدمها الأجهزة الحكومية والشركات بهدف إيجاد التوافق بين أنشطة الأعمال ورؤية المؤسسة المعنية وتحسين الإتصالات الداخلية والخارجية للمؤسسة ومراقبة الأداء من أجل التعرف على مدى التقدم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية.

إلى الأعلى