الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / موسى عمر وإدريس الهوتي يشاركان في ملتقى “محترف 86″ للفنون التشكيلية بالمغرب

موسى عمر وإدريس الهوتي يشاركان في ملتقى “محترف 86″ للفنون التشكيلية بالمغرب

بمشاركة 17 فناناً من مختلف دول العالم

يشارك الفـنانان التشـكيليان موسـى عـمر وإدريـس الهـوتي (تلبيـة لدعوة خاصة) في ملتقى “محترف 86″ للفنون التشكيلية بالمملكة المغربية الشـقيقة الذي يعد بمثابة حلقة عمل فـنية تجـمع نخـبة من الفنانين الدوليين والمغـاربة حيث يبدأ الملتقى بعد غد الأربعاء ويستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري بمديـنة بوزنيـقة.
ويُشـارك في الملتقى 17 فناناً من مـختـلف دول العـالم، ويتضـمن برنامجه حلقات عمل فنـية وعـروضاً ونـدوات وزيـارات لمتـاحف، مما يُعـطي المشـاركين فرصاً هامة للتعارف والاحتكاك وتبادل الخبرات وأيضاً للتعرف على ثقـافة المغـرب والاطلاع على تـراثـها.
يُـنـظّم المـلتقى “محـترف 86″ وهـو مؤسـسة يُشـرف عليها الفنان زيـن العـابدين الأمـين والفـنانة ليـلى عـراقي ،وتهـدف إلى إقـامة أنشـطة للارتقـاء بالمجـال الفـني والثـقافي في العالم العربي.
يعتبر الفنان موسى عمر الزدجالي من الفنانين العُـمانيين النشـطين في ساحات الفن المحلية والعربية والدولية، وقد أظهـر حضـوراً متميزاً في العديد من المشاركات الفنية داخل السـلطنة وخارجها، والتي كان آخرها معرضه الشـخصي الحادي عشر الذي أقـيم في جاليري Green T Room في ألمانيا. أقام موسى عمر أحد عشر معرضاً شخصياً في السلطنة، والبحرين، ومصر والكويت وقطر وألمانيا. كما عرض أعماله في العديد من المعارض المشتركة في دول الخليج العربية، والعالم وأقام معارض متنوعة في عدد من الدول الأوروبية، إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، والمكسيك، وتركيا، والعراق، وباكستان، والهند، والجزائر، والمغرب، وتايوان، ولبنان، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، ومصر، واليابان، والأردن، وسوريا، وبنجلاديش، والصين. كما شارك الفنان موسى عمر في العديد من حلقات العمل الفنية، وهو عضو في كل من الاتحاد الدولي للفنون التابع لليونسكو، والجمعية العمانية للفنون التشكيلية، ومرسم الشباب. حصل موسى عمر على العديد من الجوائز التشكيلية من كل من السلطنة، ومصر، واستراليا، والمملكة العربية السعودية، وقطر والكويت. وتم تكريم في عدة دول، وتحتفظ الكثير من أروقة وصالونات ومتاحف الفن في أمكنة شتى من العالم بأعماله الفنية.
أما الفنان إدريس بن إبراهيم الهوتي فيعتبر من الفنانين العُمانيين البارزين في ساحة الفن التشكيلي، وقد برز وجوده من خـلال مشـاركاته التي زادت على الثـمانين مشاركة محـلياً وخـارجياً على مدى ثلاثة وعشرين عاماً، والتي قدم خلالها أعماله المستوحاة من البيئة العمانية، وله بصمته الخاصة في الأسلوب الذي يعمل على توظيفه في أعماله الفنية تميزه عن غيره، عرضت أعـماله في دول مجلس التعاون والأردن وتونس ومصر والمغرب وباكستان وبغلاديش والهند وتركيا وبلجيكا وهولندا وألمانيا وسويسرا وبريطانيا واسـبانيا واليابان وكوريا الجنوبية. وقدم عدة دورات وورش عمل في مختلف المجالات، يقـدم في لوحـاته تجـارب يسـتوحي مواضـيعها وملامحـها من البيـئة المـحـلية، كما أن له تجـارب في الحروفيـة وفي المـفـاهيمية باســتخدام تقـنية الفيـديو آرت والفـن الرقـمي. وهو عضو في مرسم الشباب والجمعية العمانية للفنون التشكيلية، وقـدم العديد من الدورات وورش العمل الفنية المتخصصة في مختلف مناطق السلطنة، وحصل على العديد من الجوائز في مشاركاته المختلفة داخل السلطنة وفي اليابان والكويت وقطر والسعودية، واقتنيت أعماله من قبل العديد من الجهات الحكومية والخاصة والجهات والمؤسسات الفنية والأفـراد داخل السـلطنة وخارجها.

إلى الأعلى