الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “إيقاعات مختلفة” معرض فني مشترك لفرجينيا دن وهورتاج وشارميلا دلال بمتحف بيت الزبير
“إيقاعات مختلفة” معرض فني مشترك لفرجينيا دن وهورتاج وشارميلا دلال بمتحف بيت الزبير

“إيقاعات مختلفة” معرض فني مشترك لفرجينيا دن وهورتاج وشارميلا دلال بمتحف بيت الزبير

يعكس قرب فكرة الوجوه المتكررة للفنانتين

مسقط ـ الوطن :
يتواصل في بيت الدلاليل بمتحف بيت الزبير، عرض أعمال المعرض الفني المشترك بين الفنانتين فرجينيا دن هورتاج وشارميلا دلال. يتميز المعرض بقرب فكرة الوجوه المتكررة للفنانتين، بينما نرى تواصل الألوان والتقنية مختلفة تماما بين أعمال الفنانتين المعروضة على جدران المعرض. ويقدم هذا المعرض الانتقائي أعمال استخدمت بها الزيوت والألوان المائية والفسيفساء وطباعة الحرير مما يسمح للمشاهد أن يرى مجموعة واسعة من الأساليب المستخدمة من قبل الفنانتين لإيصال مشاعرهما فيما يتعلق بالسلطنة وغيرها من الأماكن التي قمن بزيارتها.
شارميلا دلال هي مهندسه من حيث المهنة. عملت فى الهند والشارقة ومسقط. خلال إقامتها في الشارقة ومسقط، قالت انها غامرت في أشكال فنية مختلفة مثل الرسم و التصوير والفسيفساء والزجاج والنحت الملون. وقد أعطى إنفتاحها على وسائل مختلفة من الفنون منظور واسع مما مكنها من خلطها جميعا لخلق أنماط جديدة. أعمالها الغنية بالالوان والانماط يعكس الإلهام في الصور التي التقطتها عبر السنين كما انها تقوم بورش عمل عن الفسيساء والطباعة الحريرية في عمان والهند.
فرجينيا دن هورتاج، المنسقة السابقة في (AWG) نادي موناليزا للفن، التي نظمت عدد من المعارض في عمان، الهمتها هذة المعارض لتطوير مهاراتها من خلال حلقات العمل وخلوتها للفن في مسقط على مدى السنوات الثلاث الماضية في مسقط. ويعكس عملها مجموعة متنوعة من فن الرسم المنظوري، ولكن الفكرة الموحدة هو استخدام النقاط التي تُذكّر جدا باعمال الفنانين الأصليين في أستراليا.
وتظهر العاطفه في فنها من خلال نظرة فرجينيا بجمال الموضوع سواء كان شخصاً او منزلاً أو أي منظر طبيعي.
يستمر المعرض حتى نهاية شهر مايو، وهو مفتوح من السبت إلى الخميس من الساعة 9:30 صباحاً حتي 06:00 مساء

إلى الأعلى