الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / قوات الاحتلال تعتقل وتروع بالضفة والقدس وآلياتها تفتح النيران وتتوغل بغزة
قوات الاحتلال تعتقل وتروع بالضفة والقدس وآلياتها تفتح النيران وتتوغل بغزة

قوات الاحتلال تعتقل وتروع بالضفة والقدس وآلياتها تفتح النيران وتتوغل بغزة

القدس المحتلة :
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس ، حملة اعتقال وترويع نفذتها بارجاء واسعة بالضفة والقدس المحتلتين ، فيما فتحت آلياتها النار وتوغلت بشكل محدود شرق قطاع غزة .
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 شبان فلسطينيين لدى اقتحامها مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله ، وقال عضو لجنة خدمات المخيم محمد عرار لـــ ( الوطن ) إن دوريات الاحتلال داهمت أحياء في المخيم واعتقلت الشقيقين أحمد عوض (19 عاما) وأسامة عوض (18 عاما)، والشقيقين عاهد الطيراوي (23 عاما) ومحمود الطيراوي (21 عاما)، وأحمد تيسير الزبيدي (17 عاما) ونقلتهم إلى نقطة عسكرية بداخل مستوطنة “بيت إيل” المجاورة. وذكر عرار أن الاحتلال أقدم على تفتيش المنازل والتحقيق مع ساكنيها خلال حملة مداهماته. وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين على حواجز عسكرية طيارة شمال الضفة الغربية. وقرب حاجز الحمرا اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدنان مصطفى ابو حطب (25) عاما من سكان قرية عين شبلي شمال المحافظة . اما على مدخل أريحا اعتقلت القوة طالبا من جامعة الاستقلال وهو ميلاد احمد حسن عبادي سكان بلدة طوره – جنين . وفي السياق ، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الأحد، مواطنا من بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية. وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفلسطيني عماد احمد خليل أبو هاشم (25 عاما)، أثناء عودته من مدينة الخليل لمنزله من على احد الحواجز العسكرية المحيطة بالمدينة ونقلته لجهة غير معلومة. إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيا على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله. وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أسامة بلال التميمي (19 عاما)، على حاجز أقامه جنود الاحتلال على مدخل القرية . كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين فلسطينيين من مخيم جنين في الضفة الغربية خلال تواجدهما داخل الأراضي المحتلة عام 1948 ونقلتهما إلى أحد مراكز الاعتقال. وقالت مصادر فلسطينية إن الشابين زياد عمر عثمان عبيد (25 عاما)، وغسان أبوغره (21عاما) اعتقلا في مدينة عكا المحتلة أثناء توجههما للمشاركة في حفل زفاف أحد الأصدقاء هناك. وذكرت المصادر أن شرطة الاحتلال اعتقلت الفلسطينيين في مكان قريب من مدينة عكا المحتلة ونقلتهما إلى جهة مجهولة.
في غضون ذلك ، سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 فلسطينيين من بلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء جنوب جنين بلاغات لمراجعة مخابراتها. وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة قباطية وسلمت الشابين الفلسطينيين صالح محمود ابوالرب، وأحمد نافع نجيب ابوالرب، بلاغين. كما داهمت قرية مثلث الشهداء وسلمت الشاب رأفت محمود عصعوص من بلاغا. وحسب المصادر الأمنية داهمت قوات الاحتلال كذلك منزل المواطن الفلسطيني باسم محمد عصوص وفتشته واستجوبت ساكنيه . وفي ذات السياق قالت مصادر امنية فلسطينية ان عددا من الدوريات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت قرية اوصرين جنوب مدينه نابلس ولم يبلغ عن اعتقالات .
وفي القدس المحتلة ، أوضح محمد محمود محامي مؤسسة الضمير أن شرطة الاحتلال اعتقلت الفتى مفيد اسعيد 15 عاماً، وحذيفة شريتح 20 عاماً، وفهد الشلبي 22 عاماً بعد مداهمة منازلهم في القدس.
وفي قطاع غزة ، توغلت عدد من الجرافات ترافقها الآليات الإسرائيلية بشكل محدود شرق مدينة غزة. كما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، نيران أسلحتها تجاه ممتلكات المواطنين الفلسطينيين شرق دير البلح و بلدة القرارة وسط و جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد يومياً استهداف المزارعين والصيادين في غزة أثناء ممارستهم لمهنهم، وتقوم باطلاق النار عليهم وملاحقتهم.

إلى الأعلى