الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يحكم السيطرة في جرود القلمون والمعارك تحتدم بالغوطة الشرقية

الجيش السوري يحكم السيطرة في جرود القلمون والمعارك تحتدم بالغوطة الشرقية

دمشق ـ (الوطن):
أحكم الجيش السوري سيطرته على معبر الخربة في جرود القلمون، في وقت تتابع فيه الوحدات العاملة في الغوطة الشرقية عملياتها على التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتجمعاتها وأوكارها وسط معارك محتدمة أوقعت عشرات القتلى في صفوف ما يسمى جيش الإسلام وأجناد الشام وفيلق الرحمن.
ووجهت وحدة من الجيش ضربات دقيقة على بؤر إرهابيي ما يسمى جيش الإسلام وأجناد الشام وفيلق الرحمن على محور مزارع تل كردي والريحان إلى الشمال الشرقي من مدينة دوما، ما أدى إلى مقتل 36 من أفرادها من بينهم عز الدين السعيد متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ومازن النزال وفارس النجار ووليد العمر و محمود الدقي.
كما أعلن مصدر عسكري ظهر أمس عن إحكام السيطرة على معبر الخربة في جرود القلمون بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.
وقال المصدر إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحكمت السيطرة الكاملة على معبر الخربة وقضت على العشرات من الإرهابيين وبدأت بملاحقة فلولهم في المنطقة”.
ويأتي إحكام السيطرة على معبر الخربة بعد ساعات من القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين في معسكر المعيصرات الذي كان يستخدمه تنظيم جبهة النصرة لتدريب مرتزقته إضافة إلى قرنة المعيصرة وتلة الدورات وعقبة ام الركاب وتلة الدورات في جرود بلدة الجبة.
كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي وذلك في إطار حربها المتواصلة على الإرهاب.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ “سانا” بأن وحدات من الجيش “أوقعت عددا من أفراد تنظيم “داعش” الإرهابي قتلى ومصابين ودمرت لهم عربة مصفحة بمن فيها خلال عملية نوعية شمال غرب حقل الشاعر” للغاز الذي استعاد الجيش السيطرة عليه في الـ 6 من نوفمبر الماضي.
ووجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة على أوكار تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن مقتل العديد من أفراده في درعا وريفها.

إلى الأعلى