الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “عمانتل” تسجل ارتفاعا في إيراداتها بأكثر من 34 مليون ريال في الربع الأول

“عمانتل” تسجل ارتفاعا في إيراداتها بأكثر من 34 مليون ريال في الربع الأول

بعد أن اعتمد نتائجها مجلس الإدارة

اعتمد مجلس إدارة الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) نتائج الشركة للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2015م، وكانت عمانتل قد أعلنت عن تسجيلها نمواً جيداً في الإيرادات بنسبة 7.6% لتصل إلى 129.4 مليون ريال عماني مقارنة بـ120.2 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من العام السابق، فيما ارتفعت مصروفات الشركة خلال نفس الفترة بنسبة 11.7% لتصل إلى 92.9 مليون ريال عماني مقارنة بـ83.1 مليون ريال عماني خلال عام 2014م.
وقد ارتفع صافي أرباح (المجموعة) ليصل إلى 34.6 مليون ريال عماني مقارنة بـ34.4 مليون ريال عماني خلال عام 2014م، حيث تأثر صافي الربح بسبب خسائر الشركات التابعة. فيما استمر أداء العمليات المحلية للشركة في تحقيق نمو جيد حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 8.5% لتصل إلى 127.5 مليون ريال عماني مقارنة بـ117.6 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من عام 2014م. فيما شهد صافي أرباح العمليات المحلية نمواً بنسبة 5.1% ليصل إلى 35.9 مليون ريال عماني مقارنة بـ34.2 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من عام 2014م.
ويعود الارتفاع الكبير في صافي الأرباح إلى نمو أعمال الشركة خاصة أعمال الجملة، إضافة إلى ذلك ساهم النمو المحقق في قطاع الاتصالات الثابتة وقطاع الاتصالات المتنقلة خاصة خدمات النطاق العريض الثابت والنطاق العريض النقال وخدمات البيانات في زيادة أرباح عمانتل خلال الربع الأول.
وسجلت إيرادات الأعمال المحلية بالتجزئة نموا بنسبة 8.5% لتصل إلى 127.5 مليون ريال عماني مقارنة بـ117.6 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من العام الماضي مدعومة بنمو جيد في خدمات النطاق العريض، في حين سجلت إيرادات خدمات الاتصالات الثابتة وخدمات الاتصالات المتنقلة نمواً بنسبة 8.8% و8.6% على التوالي مدعومة بشكل أساسي بنمو إيرادات النطاق العريض الثابت والنطاق العريض النقال والتي نمت بنسبة 27% و28.5% على التوالي، كما ساهمت العروض الترويجية المبتكرة التي تضمنت أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى في تعزيز نمو الإيرادات، في حين أن إيرادات المكالمات المحلية والمكالمات الدولية والرسائل النصية القصيرة واصلت انخفاضها بسبب المنافسة من قبل خدمات شركات توفير المحتوى (OTT).
وعلى مستوى المصروفات فقد ارتفعت المصروفات التشغيلية للمجموعة بنسبة 11,9% لتصل إلى 92.9 مليون ريال عماني مقارنة بـ83,1 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من عام 2014م، ومن بين الأسباب الرئيسية لارتفاع المصروفات هو ارتفاع المصروفات الخاصة بالتشغيل والصيانة ومصروفات الإهلاك وتكاليف الموظفين ومصاريف التسويق والمصاريف الإدارية، ويعود الارتفاع في مصروفات التشغيل والصيانة ومصروفات الإهلاك يعود إلى الاستثمار المتزايد في توسعة شبكات الاتصالات المتنقلة والثابتة لمقابلة الطلب المتزايد على خدمات النطاق العريض إضافة إلى دعم جهود الشركة في تحسين تجربة المشترك، علاوة على زيادة التكاليف المتعلقة ببيع السعات الدولية وتكاليف الأجهزة وغيرها.
وتعليقا على نتائج عمانتل قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل “نحن فخورون بهذه النتائج الجيدة التي حققتها الشركة خلال الربع الأول من هذا العام والتي تؤكد نجاح إستراتيجية الشركة في تنمية مختلف أعمالها وتحسين تجربة المشتركين من جهة وتثبت قدرة الشركة على التعامل مع مختلف التحديات من جهة أخرى”.
وأشار الرئيس التنفيذي لعمانتل إلى أنه وبالرغم من التراجع الذي شهدته بعض الخدمات نتيجة للمنافسة من قبل شركات توفير خدمات المحتوى إلا أن الشركة استطاعت تعويض ذلك من خلال النمو الذي حققته الخدمات الأخرى وخاصة فيما يتعلق بنمو مشتركي خدمات النطاق العريض الثابت وخدمات البيانات لقطاع الأعمال.

إلى الأعلى