الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / السلطنة تشارك بفعالية فى أعمال مؤتمر تطوير الرياضات البارالمبية بآسيا
السلطنة تشارك بفعالية فى أعمال مؤتمر تطوير الرياضات البارالمبية بآسيا

السلطنة تشارك بفعالية فى أعمال مؤتمر تطوير الرياضات البارالمبية بآسيا

شاركت السلطنة بحضور قوي في مؤتمر آسيا الأول لتقديم محاضرات واجراء نقاش حول تطوير الرياضات البارالمبية في قارة آسيا بأقاليمها الخمسة مع إشراف اكاديمية اللجنة البارالمبية الدولية لبناء القيادات الادارية الرياضية تخصصا في رياضات الاشخاص ذوي الاعاقة. وأقيم المؤتمر تحت رعاية اللجنة البارالمبية الاماراتية واللجنة البارالمبية الآسيوية في إمارة أبوظبي من الفترة 8 الى 12 مايو 2015م متمثلة بمحمد الهاملي رئيس اللجنة البارالنبية الاماراتية متمثلة بماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية.
وأقيم المؤتمر من سبع حلقات يومية تتضمن ثلاث محاضرات وثلاث حلقات نقاشية وختامية عرض لمضمون النشاط اليومي والذي كان يتخصص في كل حلقة بموضوع مختلف. وكانت المحاضرات حول تطور الحركة البارالمبية منذ انشائها في عام 1948م وكيفية وصولها الى الالمبياد ومن ثم اقامة الالمبياد الاسيوية وايضا اولمبياد الشباب.
حيث كانت النقاط الاساسية في نقاشات التطوير ضرورة بناء كيان اكاديمي لكل لجنة بارالمبية وطنية، وضرورة الحفاظ على ذوي الخبرة من الاداريين والمدربين والفنيين. والاهتمام جبرا بتواجد مصنفين ومحكمين دوليين في كل لجنة بارالمبية محلية.والاهتمام بالحالات النفسية للاعبين والتعامل معهم باريحية في مواقع التدريب. وتفعيل الجو العائلي في العلاقات العملية الفنية الادارية للتقدم وضرورة التعاون مابين الدول المتقدمة مع الدول المتأخرة وتوعيات الحكومات والشعوب والمجتمعات حول اهمية الرياضات البارالمبية.
وقد مثلت السلطنة في هذا الاجتماع انيسة الهوتي الامين العام للجنة البارالمبية العمانية و رئيسة غرب آسيا لرياضة المرأة وعرضت ورقتها حول التوعية الاجتماعية للمجتمعات الشرقية حول اهمية ممارسة الرياضة للمرأة ذي الاعاقة والاطفال ذوي الاعاقة. وكذلك تحدثت حول ضرورة توقيع اتفاقيات تعاون رياضية بين الدول المتطورة في الرياضة مع قريبتها غير المتقدمة. وذكرت في الاخير أن قارة آسيا هي اكبر قارة في العالم واكثرها اختلافا في اللغة واللون والدين ولكن هناك هدف واحد واجتهادنا واحد رغم كل الاختلافات نبقى عائلة واحدة ومتحابة ويجب ان نتعاون معا يدا بيد لتطوير اللجنة البارالمبية الاسيوية.

إلى الأعلى