الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشؤون الرياضية تحتفل بتكريم الفائزين بجائزة (انجازاتنا) فى نسختها الأولى
وزارة الشؤون الرياضية تحتفل بتكريم الفائزين بجائزة (انجازاتنا) فى نسختها الأولى

وزارة الشؤون الرياضية تحتفل بتكريم الفائزين بجائزة (انجازاتنا) فى نسختها الأولى

في أمسية رياضية رائعة برعاية درويش البلوشى

(الوطن الرياضى ) فى قلب الحدث .. الجلندانى والبارحى والزدجالية يخطفون الأضواء

محمد العامرى :
وزارة الشؤون الرياضية تدعم دوما أصحاب أفضل الانجازات فى المجالين الشبابى والرياضى

متابعة ـ خالد الجلندانى :
احتفالية جميلة أقامتها وزارة الشؤون الرياضية مساء أمس لتكريم الفائزين في جائزة وزارة الشؤون الرياضية للانجازات الشبابية ” انجازاتنا” فى نسختها الأولى وذلك تحت رعاية معالي درويش بن اسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بفندق جراند حياة مسقط وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والفائزين في الجائزة وفي بداية الحفل القي محمد بن احمد العامري رئيس اللجنة المشرفة على جائزة وزارة الشؤون الرياضية للانجازات الشبابية ” انجازاتنا ” كلمة الوزارة والتى رحب فيها براعي الاحتفالية والحضور وقال يسعدني أن أرحب بكم أجمل ترحيب ، في حفل ختام النسخة الأولى من جائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية ( انجازاتنا ) ، هذه الجائزة التي تبنتها الوزارة ، للاحتفاء وتكريم أصحاب أفضل الانجازات في المجالين الرياضي والشبابي ، والتي تحققت على سواعد أبناء عمان الأوفياء ، في ظل الرعاية الكريمة التي يوليها مولانا حضرة صاحب الجلالة ، السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لقطاع الشباب ، إيمانا منه بالدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في التنمية الشاملة ، ورفعة ورقي المجتمعات .
وترجمة لهذه الرؤية، واستلهاما من فكر جلالته النير .. تسعى وزارة الشؤون الرياضية من خلال تنظيم العديد من البرامج والأنشطة والمبادرات الطموحة ، على مدار العام ، إلى تفعيل دور الشباب في المجتمع ، واستثمار طاقاتهم ، وتعزيز مهاراتهم واهتماماتهم في شتى المجالات ، وخلق روح الابتكار لديهم ، لتنشئة جيل يستشرف المستقبل ، ويسهم بدور فاعل في تعزيز مسيرة التنمية والتقدم ، التي تشهدها السلطنة ، لتحقيق رؤية أكثر عمقاً وأكثر شمولية.
وأضاف محمد العامري أن ( الإنجاز ) أن تصل وتحقق أهدافك بتميز، إن ( الإنجاز ) هو دافع حقيقي وتحفيز لتقديم الكثير والكثير و الإنجاز العظيم المتقن ، يتحقق بمراحل صغيرة نبدأها على الفور ، فالنجاحات العظيمة ما هي إلا أعمال صغيرة كُتب لها الاستمرار بفضل الله ، وبوجود الرغبة الصادقة والإصرار والإرادة ، اضافة الى التخطيط السليم المبني على أسس وقواعد علمية صحيحة ، وكوادر مدربة و متخصصة ، كما لا نغفل أهمية التحفيز والتشجيع والدعم ، سواء من الأفراد او من المؤسسات ، وبين هذا وذاك ، يأتي دور وزارة الشؤون الرياضية مترجما لهذه الأسس ، ومتمثلا في خلق بيئة رياضية وشبابية داعمة للإبداع والتميز.
إن ما سطره أبناء عمان من انجازات متواصلة ، على مدى العقود الماضية ، وفي جميع المجالات ، لهو مفخرة لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة ، وها نحن نحتفل اليوم بتتويج عطائهم ، وهم الذين كانوا بمثابة الطائر المهاجر، محلقين فوق كل الأقطار، ليرفعوا راية عمان عاليا، ويسطروا اسمها شامخا فوق كل سماء رياضية، محلية وعربية ودولية بكل عزة وشموخ.
ها نحن اليوم ، نرفع الستار عن كوكبة من أصحاب الهمم العالية ، والبصمات المميزة ، تلاقت جهودهم فأثمرت ، والتحمت هممهم فأبدعت ، فرسمت طريقاً للكفاح ، وارتفعت فوق هامات الطموح ، فوجب علينا أن نسلط الضوء على بعض انجازاتهم ونكافئ بذلهم وعطاءهم .
فإليكم جميعا اصحاب الإنجازات ، رياضية كانت ام شبابية .. شكرا لكم بحجم جهودكم ، شكرا لكم بحجم عطائكم وامضوا قدما نحو إنجازات أكبر ، واسعوا إلى آفاق أوسع وأرحب ، كونوا دائماً متفائلين ، فالطريق نحو المجد لن يكون مفروشا بالورد ، ومع المصاعب نتذوق حلاوة الانجاز . وثقوا بأن القادم سيكون أجمل وأفضل بعون لله.
إلى كل المؤسسات العاملة في المجال الرياضي والشبابي .. فليكن شعارنا دوما دعم وتشجيع الشباب العماني والأخذ بيده نحو النجاح والتألق ، والأهم من ذلك ، نحو رفعة عمان ورقيها ، من خلال التخطيط السليم ، ورسم الأهداف الواقعية والطموحة ، ممزوجة بعمليات المتابعة والإشراف ، ومدعومة بجوانب التوجيه الأبوي المتواصل ، مختومة بجوانب التقييم والتقويم الموضوعي .
وقال العامري ستظل وزارة الشؤون الرياضية دائماً داعمة للإنجاز والمنجزين ، ماضية في تنفيذ وطرح البرامج والمبادرات لخدمة الرياضة والشباب ، مسخرة لأجل تحقيق ذلك ، كل الامكانيات المادية والبشرية المتاحة ، بما يمكنها من أداء أدوارها المنوطة بها ، وصولا الى الأهداف المنشودة .وقد شهد الحفل التكريم فيلما وثائقيا عن جائزة (انجازاتنا)

تكريم الفائزين
بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم الفائزين في الجائزة ففي المجال الرياضي على مستوى فئة اللاعبين فاز المتسابق احمد بن سعيد الحارثي لحصوله على المركز الاول في بطولة جي تي البريطانية للسيارات وفي فئة الحكام حصل على الجائزة كل من احمد بن درويش البلوشي والذي تم اختياره ضمن أفضل 24 حكما على مستوى العالم المشاركة بكأس العالم للسيدات بجمهورية التشيك كحكم دولي والحكم عبدالمنعم بن خميس العلوي والذي تم اختياره للمشاركة في إدارة مسابقات بطولة العالم للسباحة الطويلة بالبرتغال وهنجاريا والمشاركة في إدارة مسابقات بطولة الألعاب الآسيوية الشاطئية بتايلند و فاطمة بن حمود الحارثي لحصولها على الشارة الدولية كأول حكم عماني في كرة السلة .
وفي فئة المدربين فاز المدرب الوطني حمود بن سالم الحسني نتيجة مساهمته في حصول المنتخب العماني لكرة اليد الشاطئية على المركز الثاني والميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بمدينة بوكيت بتايلند وعلى مستوى الاداريين فاز كل من طه بن سليمان الكشري رئيس اللجنة التنظيمية للسباحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وساهم في تثبيت مقر اللجنة التنظيمية للسباحة بدول المجلس في سلطنة عمان إضافة إلى تقلده عدة مناصب محلية ودولية وعادل بن عبدالله الفارسي رئيس نادي صحم لمساهمته في حصول نادي صحم على كأس حضرة صاحب الجلالة للشباب وحصول النادي على المركز الثاني في بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم بدبي وبطولة كأس رابطة المحترفين لكرة القدم بمسقط ، المركز الثالث في دوري تحت 21 سنة وبطولة الدوري العام للدرجة الاولى لدرع الوزارة للكرة الطائرة وفاطمة بنت راشد الفزاري ساهمت في إدارة منتخب الطائرة للفتيات والحصول على المركز الثالث ببطولة الكرة الطائرة الخليجية الثالثة بالبحرين.

وفي فئة الاعلاميين الزميل فازخالد بن محمد الجلنداني لحصوله على وسام الاعلام الرياضي العربي من قبل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ضمن افضل 20 صحفيا على المستوى العربي والزميل صالح بن راشد البارحي كأول اعلامي عماني من ضمن 12 شخصية عربية اعلامية على مستوى العالم يشارك في استفتاء الفيفا لاختيار افضل لاعب لكرة القدم في العالم والزميلة زينب بنت خميس الزدجالي لحصولها على وسام الشباب من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وبرزت في تغطية البطولة الخليجية الثالثة للكرة الطائرة الذي حصل فيها منتخب السلطنة على المركز الثالث.
هدية تذكارية
وفى ختام التكريم قام معالى الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدى وزير الشؤون الرياضية بتقديم هدية تذكارية لراعى المناسب والاحتفالية .
الانجاز الرياضي الجماعي
وعلى مستوى الانجاز الرياضي الجماعي المنتخبات الوطنية حصل على الجائزة المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد لحصوله على المركز الاول في بطولة باكستان الدولية لالتقاط الاوتاد من بين 9 دول مشاركة وعلى مستوى الفرق الرياضية التابعة للأندية حصل فريق كرة القدم بنادي صحم لحصل الفريق على المركز الثاني في البطولة التاسعة والعشرين للأندية الخليجية لكرة القدم ( كأس فارمتون ) كأول إنجاز للنادي على المستوى الاقليمي وعلى مستوى الفرق الأهلية حصل فريق الجزيرة الرياضي التابع لنادي مجيس الرياضي نتيجة حصول الفريق على بطولة السلطنة في برنامج شجع فريقك في كرة القدم بمراحلها الثلاث على مستوى (النادي ـ المحافظة ـ السلطنة ) وعلى مستوى الاتحادات فاز الاتحاد العماني لكرة السلة بمناسبة حصوله على المركز الثالث آسيويا في الحفاظ على البيئة من خلال : تشكيل لجنة خاصة ( كرة السلة صديقة البيئة ) تهتم بنشر الوعي البيئي في المدارس والقطاع الخاص والأندية وإقامة العديد من الأنشطة التي تجمع بين ممارسة الرياضة والمحافظة على البيئة .
وفي فئة الاندية حصل نادي اهلي سداب لتحقيق النادي لـ 7 بطولات في عام واحد منها المركز الثاني لكأس حضرة صاحب الجلالة للهوكي والمركز الاول لدرع الوزارة في كرة السلة وكرة اليد والمركز الاول لدوري عام السلطنة لكرة اليد .

الانجازات في المجال الشبابي

واشتملت الانجازات في المجال الشبابي على عدة فئات منها مستوى الفردي ففي فئة المجال الفني حصل انس بن محمد الذيب بحصولة على حاصل على الميدالية الذهبية في بينالي (الفياب) السادس والثلاثين للشباب لفئة تحت سن 21 سنة بجمهورية ألمانيا الإتحادية (صورة صيادي السردين) وسيف بن جمعة الكعبي لحصوله على 6 جوائز خلال عام 2014 من جمهورية ألمانيا وجمهورية البوسنة والهرسك وجمهورية إيطاليا وجمهورية صربيا (صورة تشققات الأرض) و ثرياء بنت محمد السليمي حاصلة على الميدالية البرونزية في بينالي (الفياب) السادس والثلاثين للشباب لفئة تحت سن 21 سنة بجمهورية ألمانيا الأتحادية (صورة قصة).
وفي المجال الأدبي فاز زياد بن ناصر العبري لحصوله على المركز الأول عربيا في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى وفن الخطابة والإلقاء الشعري لجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية .
وفي المجال الجماعي لفئة العلمي فاز فريق سكيمرز كرو من جامعة السلطان قابوس لحصول الفريق على الميدالية الذهبية في معرض الابتكارات الدولي بكوريا الجنوبية (ابتكار فصل الغازات باستخدام المواد الطبيعية العمانية وتكنولوجيا الأغشية) .
وفي المجال الفني فاز مسرح مزون لتحقيقه انجازا مسرحيا في مهرجان بركان الدولي لمسرح الطفل في المملكة المغربية وإنجازا مسرحيا في مهرجان الناظور لمسرح الطفل في المملكة المغربية .
وفي المجال الاجتماعي فازت مجموعة مساندي البيئة لحصولها على الميدالية البرونزية .
وعلى مستوى المجال المؤسسي المجال الفني حصلت جمعية التصوير الضوئي على الجائزة لحصول الجمعية على كأس العالم لفن التصوير الضوئي ( الفياب) الـ 36 للشباب لعام 2014 .

إلى الأعلى