الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / مؤشرات على وجود الذهب بالسلطنة

مؤشرات على وجود الذهب بالسلطنة

قال ديفيد أرشر الرئيس التنفيذي لشركة سافانا ريسورسز للتعدين إن الشركة، التي تنفذ مشاريع المربعات 4 و5 و6 التي تغطي مساحة 1270 كم2 من حزام افيوليت الغني بالنحاس بالسلطنة، وجدت مؤشرات على وجود ذهب أثناء تنقيبها عن النحاس. ونقل عن أرشر قوله على موقع الشركة على الانترنت إنه ظهرت مؤشرات جيدة جدا على وجود الذهب، مشيرا إلى أن المؤشرات القوية على وجود الذهب ظهرت أثناء برنامج التنقيب غرب جدمة بالسلطنة، حيث تم استخراج عينات ملحوظة تشمل درجات البونانزا بنسبة 60.7 جرام لكل طن ذهب.
وقال إن الشركة ستقوم بأعمال حفر لتحديد مدى التشبع بالمواد المعدنية قبل اتخاذ قرار الحفر. وأضاف أنه يتم التخطيط لعمل مسح الكترومغناطيسي لعمق الحفرة والذي سيؤكد ويوفر بيانات دقيقة حول مواقع الخواص الكهرمغناطيسية الأصلية الخاصة.
وتابع: إن أعمال التنقيب لتقييم الإمكانات الواعدة بالذهب قرب السطح للمربع 4 قائلا: نحن سعداء بتأكيد التشبع بمواد خام الكبريت البركاني الهائل في غيث (المربع 4) والذي لا يزال يوفر مؤشرات قوية على مستودع نحاس اقتصادي إلا أننا لم نقم بتشريح التشبع بمعدن النحاس في غرب الصرامي ولكن النتائج تدل بوضوح على أننا ننقب في المنطقة الصحيحة، حيث نرى دليلا قويا على نظام تحوير يمكن أن يستضيف تشبعا بخام الكبريت البركاني.

إلى الأعلى