الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / على هامش قمة كامب ديفيد .. فهد بن محمود يلتقي أمير دولة الكويت
على هامش قمة كامب ديفيد .. فهد بن محمود يلتقي أمير دولة الكويت

على هامش قمة كامب ديفيد .. فهد بن محمود يلتقي أمير دولة الكويت

واشنطن ـ العمانية : التقى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء رئيس وفد السلطنة إلى قمة كامب ديفيد مساء أمس الأول صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة بمقر إقامة سموه في واشنطن على هامش اجتماعات القمة وقد نقل سموه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لسموه وتمنيات جلالته الطيبة له وللشعب الكويتي الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها كما تم خلال المقابلة بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي ختام المقابلة حمل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء نقل تحياته الأخوية الصادقة الى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأطيب تمنياته لجلالته بالصحة والعافية والعمر المديد وللشعب العماني بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.
حضر المقابلة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لصاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء .. فيما حضرها من الجانب الكويتي أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو أمير دولة الكويت.

………………………………………………………………………..

فهد بن محمود يلتقي أمير دولة قطر

واشنطن ـ العمانية : التقى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء رئيس وفد السلطنة إلى قمة كامب ديفيد مساء أمس الأول صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة بمقر إقامة سموه في واشنطن على هامش اجتماعات القمة .
ونقل سموه خلال اللقاء تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لسموه وتمنيات جلالته الطيبة له وللشعب القطري الشقيق بالمزيد من التطور والنماء.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات كما تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي نهاية اللقاء حمل سمو أمير دولة قطر صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء نقل تحياته الأخوية الصادقة إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأطيب تمنياته لجلالته بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وللشعب العماني المزيد من التطور والازدهار في ظل القيادة المستنيرة لجلالته.
حضر اللقاء أعضاء الوفد الرسمي المرافق لصاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء .. فيما حضرها من الجانب القطري أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو أمير دولة قطر.

………………………………………………………………………..

فهد بن محمود يزور مركز السلطان قابوس الثقافي بواشنطن

واشنطن – العمانية: قام صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء على هامش زيارة سموه للولايات المتحدة الأميركية والوفد المرافق له امس بزيارة الى مركز السلطان قابوس الثقافي في العاصمة الأميركية واشنطن.
ولدى وصول سموه والوفد كان في استقبالهم كاثلين ريدولفو الرئيس التنفيذي (Cathleen Ridolfo) التي اصطحبت سموه والوفد المرافق في جولة شملت مختلف الأقسام والقاعات التي يضمها المركز.
وقد قدمت كاثلين وسعادة السفيرة حنينة بنت سلطان المغيرية سفيرة السلطنة المعتمدة لدى الولايات المتحدة الأميركية شرحاً وافياً حول القاعة التي تضم معروضات تمثل مختلف الصناعات والمشغولات اليدوية العمانية منها المشغولات الفضية والفخارية والسعفيات ومجسمات لقلاع عمانية شهيرة إضافة إلى بعض الأزياء العمانية الرجالية منها والنسائية والعديد من اللوحات الزيتية والفنية التي تمثل البيئة العمانية.
بعد ذلك تجول سمو نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء والحضور في قاعات وأدوار مبنى المركز المتعددة التي يتم فيها تنظيم الدورات التدريبية في اللغة العربية لغير الناطقين بها وإلحاقهم بعد ذلك بدورات متقدمة في اللغة العربية بكلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في ولاية منح.
وتعرف سموه خلال تجواله على ما يقوم به المركز من أدوار في التعارف والتبادل الثقافي وتعريف الشعب الأميركي بالثقافة العمانية والتراث والتاريخ العماني الضارب في القدم والتعريف بالسلطنة كوجهة سياحية، كما زار سموه مكتبة المركز واطلع فيها على ما تحتويه من كتب ومراجع مختلفة .
وفي ختام الزيارة قام صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بالتوقيع في سجل كبار الزوار لمركز السلطان قابوس الثقافي.

إلى الأعلى