الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / فرع الغرفة بجنوب الشرقية يناقش فتح منفذ بميناء الصيد البحري بصور لاستقبال العبارات السياحية
فرع الغرفة بجنوب الشرقية يناقش فتح منفذ بميناء الصيد البحري بصور لاستقبال العبارات السياحية

فرع الغرفة بجنوب الشرقية يناقش فتح منفذ بميناء الصيد البحري بصور لاستقبال العبارات السياحية

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
عقد مجلس ادارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية يوم أمس اجتماعه الثاني للعام الجاري برئاسة الشيخ حمود بن سعيد الراسبي أمين السر رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية، وحضور عدد من الاعضاء.
واطلع مجلس الادارة على التقرير الربع السنوي لأعمال الفرع لعام 2015م وتعرف على كافة الفعاليات والانشطة التي نظمها الفرع , وأشاد المجلس بالجهود التي قدمها الجهاز التنفيذي بالفرع ودورهم في اظهار الفعاليات بالشكل الامثل والتعاون في كافة المجالات، وحث اللجان إلى تقديم المزيد من التعاون مع إدارة الفرع للنهوض بمستوى المحافظة، وثم تم طرح عدد من المواضيع ومنها مناقشة جدولة الاعمال التي تصب في مصلحة ارتقاء الفرع بالمزيد من الانشطة التي ستكون الداعم الرئيسي لأصحاب الاعمال على مستوى المحافظة والتقيد بخطة الفرع للعام الحالي .
كما ناقش الاعضاء بعض المقترحات كإقامة معارض تجارية بعدد من الولايات ومخاطبة عدد من الجهات الحكومية كوزارة التجارة والصناعة لتسليط الضوء حول برنامج مشروع استثمر بسهولة وكذلك مخاطبة وزارة القوى العاملة لمعرفة القوانين والانظمة الجديدة التي طرحت مؤخراً، كما اعتمد المجلس العمل بمبادرات الغرفة والتكثيف بعمل منافذ لتسويق الأعمال التجارية للمؤسسات الصغيرة على مستوى المحافظة.
كما ناقش المجلس موضوع فتح مرسى للعبارة المقترح من لجنة السياحة بفتح منفذ في ميناء صور لاستقبال عبارات النقل البحري لما لها من عوائد وجدوى اقتصادية على مستوى المحافظة وتعزيز دور السياحة والتجارة وربط المحافظة بالوجهات المحلية الاخرى، وناقش المجلس الفرص الاستثمارية المتاحة بالتعاون مع الشركات الكبيرة التي تخصص عقود عمل مؤقتة في مجال الطرق والمواصلات والسدود بالمحافظة.
واكد الأعضاء على الدعم المستمر من قبل غرفة تجارة وصناعة عمان في تنمية الشباب واصحاب المؤسسات الصغيرة لإيجاد جيل واعد بثقافة وبيئة اقتصادية لتنمية مستدامة بالسلطنة.
واقترح المجلس على تشكيل لجنة خاصة تهتم في مجال ترويج الاستثمار بالمحافظة وتكثيف العمل لإقامة معارض وندوات ولقاءات تعريفية بالمقومات والفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة خاصة في مجال السياحة والتعدين وقطاع الثروة السمكية ,وأشار المجلس الى ان هناك خطة لإقامة معرضين للسياحة يصاحبهما عدد من الفعاليات والانشطة خلال السنة الحالية.

إلى الأعلى