الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقال مسعورة بالضفة ويستهدف مزارعي غزة

الاحتلال يشن حملة اعتقال مسعورة بالضفة ويستهدف مزارعي غزة

رسالة فلسطين المحتلة – من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس ، حملة اعتقال وقمع مسعورة نفذتها بقرى ومدن الضفة الغربية المحتلة ، فيما استهدفت آلياتها المزارعين شرق حي الشجاعية بقطاع غزة. يأتي ذلك في الوقت الذي جددت فيه عصابات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية معززة من جيش و شرطة الاحتلال الاسرائيلي .
واعتقلت قوات الاحتلال 17 فلسطيني من عدة محافظات بالضفة ، حيث داهم جنود الاحتلال عددا من المنازل الفلسطينية شمال مدينة نابلس ، واعتقلت 3 فلسطينيين بعد اقتحام مخيم الفارعة بالمدينة. وقالت مصادر فلسطينية في المخيم إن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل واعتقلت كل من : بشار عبد الجبار براهمة 46 عاما وفارس ابراهيم صلاحات 33 عاما ومحمد فايز جناجرة 35 عاما بعد اقتحام منازلهم. وأضافت المصادر ان قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في المخيم وقامت باعمال تفتيش عرف من أصحابها: طلال جناجرة. من جانب آخر اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية ، احد افرد الامن الفلسطيني خلال اقتحام محل حلاقة في مخيم عسكر، فيما اعتقلت فلسطينيين اخرين في بورين وأخر في منطقة فروش بيت دجن شرق نابلس. وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات خاصة اعتقلت ناصر موسي حسن النقيب ويعمل كفرد للأمن الفلسطيني برتبة مساعد ، وذلك خلال تواجده في محل للحلاقة في مخيم عسكر القديم شرق نابلس. فيما قامت قوات الاحتلال باعتقال المواطن الفلسطيني صدام سالم علي كعابنة (25 عاما) من سكان الجفتلك في منطقة فروش بيت دجن شرق نابلس، وفي منطقة عراق بورين جنوب نابلس قامت قوة من الجيش الإسرائيلي باعتقال المواطن الفلسطيني احمد حسام الفقيه (22 عاما) بعد الاعتداء عليه بالضرب. وذكر نادي الأسير في بيان له وصل ( الوطن ) نسخة منه أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 فلسطينيين آخرين من قرية وادي الفارعة في طوباس، وهم: بشار عبد الجبار براهمة، فارس إبراهيم فياض صلاحات ومحمد فايز فوزي جناجرة.
وفي بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من بلدة الخضر وهما: طارق جاهلين (19 عاما)، وزياد وائل عيسى (16 عاما). فيما اعتقل آخرين من محافظة الخليل، احدهما من بلدة دير سامت لم تعرف هويته، إضافة إلى الشاب محمد فضل أبو حماد (18 عاما).
وفي السياق ، اعتقل جنود الاحتلال 3 فلسطينيين من بلدة بيتللو في محافظة رام الله، وهم: وصفي إسماعيل بزار، وبسيل أسد درويش، ومهدي ماهر ريان.
وفي قطاع غزة ، فتحت قوات الاحتلال الاسرائيلي نيران اسلحتها مستهدفة المزارعين شرق حي الشجاعية بقطاع غزة. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل متقطع من برج الطاقة شرق الشجاعية صوب أراضي الفلسطينيين ، دون وقوع إصابات بشرية في صفوفهم. جدير بالذكر أن قوات الاحتلال تواصل خرقها لاتفاق التهدئة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وتقوم باعتداءات شبه يومية باستهداف المزارعين على الشريط الحدودي شرقا، والصيادين في عرض البحر غربا.
على صعيد اخر، اقتحمت مجموعة من عصابات المستوطنين بحماية قوات جيش الاحتلال باحات المسجد الأقصى وقاموا بجولات استفزازية فيه. وتصدى المرابطون في المسجد الى هذه المجموعات بالهتافات و التكبير، لمنعهم من الدخول اليه. وفي السياق، لفت أحد العاملين في الأقصى إلى أن أحد ضباط الاحتلال قام بتوقيف عدد من الشبان الفلسطينيين داخل الأقصى والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية، وسط تهديدات بالاعتقال فور خروجهم من الأقصى. و يشهد المسجد الأقصى المبارك في الفترات الأخيرة اجواء مشحونة جدًا ومواجهات عنيفة بين الحين والآخر في ظل الاقتحامات المتكررة التي تنفذها جماعات يهودية متطرفة يدخلون للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الجيش. وفي القدس المحتلة ، اعتقلت عناصر من جنود حرس حدود الاحتلال شاباً فلسطينيا من منطقة باب العامود (أحد أشهر بوابات القدس القديمة) دون معرفة الأسباب. وتم اقتياد الشاب المقدسي الى مركزٍ تابعٍ لشرطة وحرس حدود الاحتلال في شارع صلاح الدين قُبالة سور القدس التاريخي للتحقيق معه .

إلى الأعلى