الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في الدوري المغربي الوداد يأمل في التتويج باللقب أمام حسنية أغادير

في الدوري المغربي الوداد يأمل في التتويج باللقب أمام حسنية أغادير

الرباط ـ رويترز: بإمكان الوداد البيضاوي أن يتوج بطلا لدوري المحترفين المغربي لكرة القدم بانتزاعه نقطة واحدة على الأقل عندما يحل ضيفا على حسنية أغادير اليوم في قمة الجولة التاسعة والعشرين وقبل الأخيرة من المسابقة.
وقد يحصل الوداد على لقبه الثامن عشر – باحتساب خمسة ألقاب حصل عليها قبل تأسيس الاتحاد المغربي لكرة القدم في فترة الحماية الفرنسية – حتى وإن خسر وذلك في حال عدم فوز مطارده المباشر أولمبيك خريبكة عندما يواجه في نفس التوقيت ضيفه المغرب الفاسي بالملعب البلدي ببني ملال.
ويتصدر الوداد البيضاوي الذي يعود آخر تتويج له باللقب المحلي لعام 2010 جدول الترتيب منذ الجولة السابعة.
ويملك الوداد 56 نقطة بعد أن حقق 15 انتصارا و11 تعادلا مقابل هزيمتين فقط.
وتوجه الوداد أمس الأربعاء صوب مدينة أغادير من أجل مواصلة الاستعداد هناك لتلك المباراة الهامة بينما ينتظر أن يساند الفريق أكثر من 20 ألف مشجع رغم أن إدارة حسنية أغادير خصصت لجمهور الفريق الزائر 10 آلاف تذكرة.
وبإمكان الويلزي جون توشاك مدرب الوداد أن يعتمد على جميع لاعبيه حيث اصطحب الفريق 20 لاعبا بما فيهم القائد محمد برابح الذي تعافى من الإصابة لكن مشاركته تبدو غير مؤكدة.
وقال توشاك عن مباراة السبت “نركز على مباراتنا أمام حسنية أغادير ورغم أن الكثيرين يقولون بأن نقطة واحدة تكفينا للتتويج باللقب إلا أننا سنلعب من أجل الفوز في آخر مباراتين لنا لأن هذا هو طموح اللاعبين الذين أصبحوا في المباريات الأخيرة يلعبون لتحقيق الفوز.”
وأضاف “حسنية أغادير يلعب أفضل في ملعبه كما أنه فرض علينا التعادل ذهابا وهو ما يؤكد أن اللقاء سيشهد ندية كبيرة ونحن عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية.”
وكان فريق أولمبيك خريبكة قد أهدر فرصة البقاء قريبا من الوداد بعد أن توقفت مسيرة شملت خمسة انتصارات متتالية بالخسارة بشكل مفاجئ 2- صفر أمام مضيفه النادي القنيطري الذي أنعش حظوظه في البقاء بين الكبار.
وتجمد رصيد خريبكة عند 50 نقطة وسيستضيف فريق المغرب الفاسي.
وسيشهد اليوم السبت إقامة خمس مباريات في نفس التوقيت لارتباط نتائجها بالصراع من أجل الإفلات من الهبوط للدرجة الثانية حيث ينتظر أن يتم التعرف على الفريقين اللذين سيهبطان من دوري المحترفين.
وسيحل الإتحاد الزموري للخميسات متذيل الترتيب برصيد 23 نقطة ضيفا على النادي القنيطري صاحب المركز 12 برصيد 32 نقطة.
وتتجه أنظار عشاق الجيش الملكي الذي يملك 12 لقبا إلى ملعب الفتح بوسط العاصمة والذي سيشهد لقاء قمة حقيقي بين الجيش صاحب المركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة وضيفه شباب الريف الحسيمي الذي يتراجع عنه بفارق نقطة واحدة ومركز واحد.
وفي باقي المباريات يلعب شباب أطلس خنيفرة في ضيافة المغرب التطواني حامل اللقب. وكان أطلس خنيفرة بعث برسالة احتجاج لرئيس الاتحاد المغربي للعبة على قرارات التحكيم مطالبا بفتح تحقيق في مباراته الأخيرة ومباريات أخرى.

وستقام مباراة نهضة بركان أمام مضيفه الرجاء البيضاوي يوم الثلاثاء المقبل بسبب انشغال الأخير بذهاب الدور الرابع من كأس الإتحاد الإفريقي أمام النجم الساحلي التونسي.

إلى الأعلى