السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / خام عمان بـ64.15 دولار والنفط ينهي الأسبوع على مكاسب متجاهلا وفرة المعروض

خام عمان بـ64.15 دولار والنفط ينهي الأسبوع على مكاسب متجاهلا وفرة المعروض

مسقط ـ لندن ـ وكالات: بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر يوليو القادم امس 15ر64 دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد انخفاضاً بلغ (45) سنتاً عن سعر يوم الخميس الذي بلغ 60ر64 دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يونيو المقبل 58 دولاراً أميركياً و68 سنتاً للبرميل، مرتفعاً بذلك 3 دولارات أميركية و59 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر مايو الجاري.
واستقرت أسعار النفط دون تغير يذكر أمس في اتجاه لإنهاء الأسبوع على ارتفاع طفيف بدعم من تراجع الدولار وتوقعات بانخفاض نمو إنتاج الخام الأميركي.
وحتى اعداد الخبر كان الخام الأميركي متجها إلى الارتفاع للأسبوع التاسع على التوالي ليسجل أطول موجة صعود له منذ عام 1983. وتراجعت مخزونات الخام الأميركي من مستويات قياسية بينما خفضت الحكومة توقعاتها لنمو إنتاج الخام في 2015 و2016.
و تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة تسليم يونيو ستة سنتات إلى 59.82 دولار للبرميل.
وارتفع مزيج برنت في عقود يوليو ثلاثة سنتات إلى 66.73 دولار للبرميل. وتتجه عقود برنت لشهر أقرب استحقاق إلى تحقيق مكسب أسبوعي بعدما هبطت 1.6 بالمئة الأسبوع الماضي لتوقف موجة صعود استمرت شهرا.
غير أن بعض المحللين قالوا إن الأسعار تحسنت رغم ضعف العوامل الأساسية بسوق النفط. ولا يزال المعروض يتجاوز نمو الطلب الذي حد منه ضعف الاقتصاد العالمي.
ولم تتأثر الأسعار كثيرا بتصاعد التوتر في الخليج بعدما أطلقت سفنا تابعة للبحرية الإيرانية أعيرة نارية على ناقلة ترفع علم سنغافورة في الخليج .

إلى الأعلى