الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / سوريا: الجيش يدمر آليات للإرهابيين في أرياف ادلب وحمص ودرعا

سوريا: الجيش يدمر آليات للإرهابيين في أرياف ادلب وحمص ودرعا

دمشق ـ (الوطن):
قال مصدر عسكري سوري إن “وحدات الدعم والاسناد الناري في الجيش دمرت أربع عشرة عربة مزودة برشاشات ثقيلة لإرهابيي “جبهة النصرة” في حراج مصيبين بريف إدلب”.
وفي ريف حمص الشرقي أفاد مصدر عسكري لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر عشرات الآليات لارهابي “داعش” في القبب والطفحة وجورة المزبل وبئر القطار.
إلى ذلك وجهت وحدات من الجيش ضربات نارية مكثفة على تحركات التنظيمات الإرهابية في ريف درعا قضت خلالها على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت في عمليات دقيقة أوكارا للتنظيمات الإرهابية أدت إلى “مقتل وإصابة العديد من أفرادها في قرية محجة غرب طريق درعا الدولي” بالتزامن مع “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في قرية الفقيع” على طريق درعا القديم.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وبعد رصد لتحركات الارهابيين وجهت ضربات دقيقة “أدت إلى مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة على طريق درعا القديم”.
في غضون ذلك أكد مصدر عسكري مقتل وإصابة عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الاسرائيلي خلال عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم وتجمعاتهم في القنيطرة.
وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية الحميدية بريف القنيطرة الغربي”.
وتشكل قرية الحميدية نقطة عبور للارهابيين المرتزقة والأسلحة من الأراضي المحتلة بدعم علني من قبل العدو الإسرائيلي.
وفي ريف القنيطرة الشرقي أفاد المصدر العسكري بأن “وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية في تل مسحرة شرق مدينة القنيطرة بنحو 22 كم أسفرت عن إيقاع العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب”.
ويعد تل مسحرة أحد التلال الاستراتيجية في الريف الممتد بين القنيطرة ودرعا وينتشر فيه إرهابيون من “جبهة النصرة” يستهدفون المناطق المجاورة بالقذائف تنفيذا لتوجيهات وخطط كيان العدو الإسرائيلي والأنظمة المتآمرة على السوريين.
وفي الحسكة دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة آلية لـ“داعش” الإرهابي وقضت على عدد من أفراده في قرية تنينير جنوب شرق المحافظة.

إلى الأعلى