الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / ملتقى ” أمراض الدم الوراثية” بكلية عمان للسياحة
ملتقى ” أمراض الدم الوراثية” بكلية عمان للسياحة

ملتقى ” أمراض الدم الوراثية” بكلية عمان للسياحة

نظمت كلية عمان للسياحة ملتقى “أمراض الدم الوراثية” بهدف التعريف بالمرض وأنواعه وأعراضه ومضاعفاته، وبهدف إلقاء نظرة عامة حول أمراض الدم الوراثية في السلطنة ومحاولة التوصل إلى حلول للمساهمة في التقليل من انتشاره وكيفية مساعدة المصاب بالمرض والتعامل معه ومراعاة حالته، بالإضافة إلى أماكن انتشاره في السلطنة بشكل واسع.
وقد تضمن الملتقى محاضرة صحية قدمها الدكتور سلام الكندي، حيث اشتملت على العديد من المعلومات عن المرض وكيفية التعامل أو التعايش مع المرض، كما قام بعرض دراسة تم عملها حول مرض فقر الدم المنجلي، واقترح أن يكون هناك برنامج للوقاية من هذه الأمراض، وتلقى بعض الاستفسارات المختلفة من الحضور حول المرض
وتجوَّل الحضور بعد ذلك في المعرض المصاحب للملتقى والذي تم فيه عرض بعض الكتيبات عن الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية وكتيبات خاصة بمرض فقر الدم المنجلي والثلاسيميا .. وغيرها من الكتيبات وإلقاء النصح والمشورة.
الجدير بالذكر أن الملتقى تضمن إعلام الحضور عن توفر خدمة الفحص الشامل بعيادة الفحص التطوعي لفيروس ضعف العوز المناعي البشري، بهدف تشجيعهم على عمل الفحوصات والاطمئنان على صحتهم كما ان الكلية على استعداد لمساعدتهم في حال وجود أي استفسار في هذا الجانب.

إلى الأعلى