الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح المكتبة الأهلية العامة بشناص
افتتاح المكتبة الأهلية العامة بشناص

افتتاح المكتبة الأهلية العامة بشناص

شناص ـ إبراهيم الفارسي:
باعتبارها منظومة ثقافية وواجهة حضارية تعكس مدى الاهتمام بالعلم والمعرفة للفرد والمجتمع من خلال ما تضمه من عناوين لكتب في مختلف المعارف وما توفره من مصادر معلومات متكاملة ومتوازنة للارتقاء بنشر وتحسين المعرفة والقيم الثقافية لكافة فئات المجتمع، رعى سعادة الشيخ حمود بن حمد بن سالم الوحشي والي شناص حفل افتتاح مكتبة شناص الأهلية العامة بحضور سعادة طلال بن رجب المطروشي عضو مجلس الشورى بالولاية وأعضاء لجنة الشؤون البلدية ومديري الدوائر الحكومية وجمع من المواطنين والمهتمين بالولاية.
بدأ الحفل بكلمة ألقاها ناصر بن علي الريسي نائب مدير المكتبة أوضح من خلالها أن المكتبة تم إنشاؤها من خلال جهود تطوعية شبابية من أبناء الولاية وبدعم من سعادة والي شناص وصحار للألمنيوم، مشيرا إلى أن المكتبة تهدف إلى تعميم الفائدة على أبناء الولاية وتتيح المجال للراغبين في العلم والمعرفة، الناهمين في القراءة أن يجدوا مبتغاهم في هذه المكتبة؛ فالكتاب هو هادم الفراغ وفاتح أنوار البيان وفالج أزمة الظلام. وأضاف: وإذ نحن نجتمع اليوم في الصرح العلمي فإننا متفائلون بأثر الكتاب وأثر (اقرأ) لنبين للمجتمع ولكافة الناس أننا أمة اقرأ.
وأضاف الريسي: تأمل مكتبة شناص الأهلية العامة التي تم إنشاؤها بتصريح من وزارة التراث والثقافة على أن تكون دائمًا منظومةً ثقافيةً وواجهةً حضاريةً تعكس مدى الاهتمام بالعلم والمعرفة للفرد والمجتمع من خلال ما تضمه من عناوين لكتب في مختلف المعارف وما توفره من مصادر معلومات متكاملة ومتوازنة للارتقاء بنشر وتحسين المعرفة والقيم الثقافية لكافة فئات المجتمع. بعدها تم تقديم عرض مرئي يوضح كافة الأهداف للمكتبة وهيكلها العام والإداري واستعراض مراحل إنشائها والتصاريح والموافقات كما تم عرض مقطع تسجيلي لخطاب عاهل البلاد المفدى ـ حفظه الله ورعاه ـ يتحدث من خلاله عن العلم والمعرفة.
الجدير بالذكر أن موقع مكتبة شناص الأهلية العامة يقع في مركز الولاية وتفتح المكتبة خلال فترتين صباحية ومسائية من الأحد إلى الخميس حيث تمتد الفترة الصباحية من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا، والفترة المسائية من الخامسة إلى التاسعة مساء.
وبهذه المناسبة وجه سعادة والي شناص كلمة شكر إلى القائمين على هذا العمل مشيرا إلى ان القراءة لها دور كبير في تنمية الذات من كافة الجوانب وأن افتتاح هذا الصرح العلمي في الولاية سيكون له الأثر الايجابي الكبير لأبناء الولاية.
وقال ناصر الريسي: إن مكتبة شناص الأهلية العامة ستكون منطلقا للعلم والمعرفة ولبث الروح العمانية المتسامحة وستضيف المكتبة للباحثين الكتب والمراجع التي يحتاجونها في دراساتهم وأبحاثهم وللجميع البحث عن المعلومة التي يحتاجونها. وأضاف هاشم بن عبدالله الشريف رئيس المكتبة بأن المكتبة قامت على جهود شباب مخلصين وستكون منبرا للقراء من أبناء الولاية وخارجها، كما ستنظم المكتبة خلال الأيام المقبلة فعاليات ثقافية متنوعة تسهم في تعزيز الدور الثقافي بالولاية.

إلى الأعلى