الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس مجلس الشورى يرعى احتفال بلدة الغيزين بولاية الخابورة بافتتاح المجلس العام وعودة جلالته
رئيس مجلس الشورى يرعى احتفال بلدة الغيزين بولاية الخابورة بافتتاح المجلس العام وعودة جلالته

رئيس مجلس الشورى يرعى احتفال بلدة الغيزين بولاية الخابورة بافتتاح المجلس العام وعودة جلالته

احتفل مساء أمس أهالي بلدة الغيزين بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة بعودة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وإفتتاح المجلس العام بالبلدة تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى بحضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأعضاء مجلس الشورى والمشايخ والأعيان والضيوف وأهالي الولاية .
وقال سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي، رئيس مجلس الشورى في تصريح له” إن للمجالس دور مهم في تخفيف العبأ عن المساجد ولها أيضاً دور في الجانب الإجتماعي والثقافي والفكري موضحاً سعادته عن مكانة المجالس بالنسبة للمجتمع العماني منذ القدم.
وقد بدأ الحفل بمسيرة للأهالي عبروا فيها عن فرحتهم بالعودة السامية لجلالة السلطان قابوس المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ من رحلة العلاج وخلال المسيرة ردد المشاركون صيحات الأهازيج المعبرة وأنشد الطلبة الأناشيد الوطنية التي تعبر عن هذه المناسبة الغالية على قلب كل مواطن وتخلل المسيرة استعراض للهجن وفرق الفنون التقليدية بالولاية والتي قدمت العديد من الأغاني الوطنية واستعراضات للعديد من الفنون العمانية المختلفة كالرزحة.
وأكد بدر بن عبد الله بن محمد الحوسني رئيس اللجنة المشرفة على بناء المجلس والحفل في كلمة له على أهمية المجالس العامة وخدماتها الاجتماعية والثقافية والدينية واحتضان الفعاليات والمناشط مبينا أهمية العمل الاجتماعي ومنافعه على الفرد والمجتمع.
تضمن الحفل قصيدة شعرية للشاعر عامر الحوسني عبر فيها عن الفرحة والإبتهاج بعودة جلالة السلطان المعظم وفرحة الأهالي بإفتتاح المجلس وفقرة دعاء للشيخ الدكتور صالح الحوسني دعى فيها المولى عزوجل أن يحفظ جلالة السلطان.

إلى الأعلى