الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / فرص لاستمرار الأمطار وتوقعات باستقرار تدريجي للأجواء نهار اليوم
فرص لاستمرار الأمطار وتوقعات باستقرار تدريجي للأجواء نهار اليوم

فرص لاستمرار الأمطار وتوقعات باستقرار تدريجي للأجواء نهار اليوم

مسقط ـ (الوطن) والعمانية:
قالت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية إن آخر خرائط الطقس تشير إلى استمرار فرص هطول أمطار متفرقة على محافظة جنوب الشرقية والمناطق الساحلية المطلة على بحر عمان على أن تعود الأجواء إلى الاستقرار التدريجي نهار اليوم.
ومن المتوقع استمرار هبوب رياح شمالية على معظم محافظات السلطنة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، كما يستمر البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل بحر عمان.
وشهدت معظم المحافظات الشمالية للسلطنة هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة أدت إلى جريان الأودية والشعاب وسجلت محطة الرصد الجوي بمطار مسقط الدولي أعلى كمية لهطول الأمطار بلغت 63 ملليمترا ،بينما سجلت ولاية العامرات هطول 54 ملليمترا في حين سجلت ولاية خصب هطول 20 ملليمترا.
من جانبه قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني مدير عام مطار مسقط الدولي إنه تم تأجيل إقلاع 7 رحلات دولية ورحلة داخلية إلى صلالة نظرا للأحوال الجوية التي شهدتها محافظة مسقط.
وأضاف الحوسني في تصريح صحفي انه تم تحويل 14 رحلة دولية لمطاري دبي والعين بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لضمان سلامة المسافرين.
وقال ان الشركة العمانية لإدارة المطارات إذ تعبر عن أسفها فإنها ترجو تفهم المسافرين لأهمية الإجراء الاحترازي في مثل هذه الحالات المناخية.
واشار مدير عام مطار مسقط الدولي الى تضافر الجهود المبذولة من قِبل العاملين في القطاعات العاملة في المطار من الهيئة العامة للطيران المدني وشرطة عُمان السلطانية وشركة الطيران العُماني وذلك من أجل ضمان انسيابية الحركة في مطار مسقط الدولي.

إلى الأعلى