الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام ناجح لسباق الهجن الفطايم بميدان سيح الرمث بولاية جعلان بني بو علي
ختام ناجح لسباق الهجن الفطايم بميدان سيح الرمث بولاية جعلان بني بو علي

ختام ناجح لسباق الهجن الفطايم بميدان سيح الرمث بولاية جعلان بني بو علي

ـ بمناسبة فوز الجعود اليورانيوم لعلي الزرعي
ـ علي الزرعي: على جميع المضمرين دعم سباقات الهجن والمساهمة في تطويرها
ـ سعيد الزرعي: الهجن العمانية حققت إنجازات مشهودة هذا الموسم ونحن نحتفل بالإنجازات
ـ محمود القنوبي: المهرجان فرصة للمشاركة وتواجد لسلالات أصيلة من الهجن
ـ حمد الزرعي: المهرجان حظي بمشاركة كافة أبناء السلطنة وهذا دليل على نجاحه
ـ محمد الزرعي: مستوى مميز ظهرت به الهجن المشاركة بالسباق ونوعيات فريدة من الهجن

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
اختتمت أمس بميدان سيح الرمث بولاية جعلان بني بو علي فعاليات سباق الهجن الفطايم الذي اقيم بمناسبة فوز الجعود (اليورانيوم) بخنجر شوط الجعدان بدبي، حيث يأتي هذا السباق احتفالا بفوز الجعود ودعما لملاك الهجن الفطايم، وتأتي اقامته بدعم من ملاك ومضمري الهجن بالولاية.
وقد أقيم السباق عبر 13 شوطا للبكار والجعدان وقد شهد منافسة قوية بين الهجن المشاركة من مختلف محافظات السلطنة، وقد رصدت اللجنة المنظمة للسباق جوائز سيارات وجوائز نقدية قيمة.
وقد جاءت نتائج الأشواط كالتالي:
الشوط الاول
ففي الشوط الاول المخصص للبكار فازت بالمركز الاول (دمعه) لفايل بن سالم الزرعي فيما حققت (الشاهينية) المركز الثاني لمالكها خميس بن محمد المخيني، واحتلت (مياسه) المركز الثالث لفهد بن حمد العويسي.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني والمخصص للجعدان فاز بالمركز الاول (الرقاص) لعبيد بن حمود العويسي، وفاز بالمركز الثاني (جبار) لعنزان بن مبارك الكاسبي، وحل بالمركز الثالث (مصدع) لخالد بن فايل العويسي.
الشوط الثالث
وفي الشوط الثالث احتلت المركز الاول (الظبي) لمحمود بن حميد الحجري، ونالت المركز الثاني (الشاهينية) لسهيل بن حمود الوهيبي، وفازت (دمعه) لحمد بن محمد الوهيبي بالمركز الثالث.
الشوط الرابع
وفي الشوط الرابع فاز بالمركز الاول (ريسنج) لعبدالله بن حميد العمري، وحقق المركز الثاني (المحيط) لمالك بن جميل الزرعي، وحل بالمركز الثالث (مبلش) لمحمد بن مسلم الجنيبي.
الشوط الخامس
وفي الشوط الخامس احتلت المركز الاول (زعفرانه) لمطر بن مبارك الوهيبي، وحققت المركز الثاني (الشايجه) لمحمد بن علي الوهيبي فيما كان المركز الثالث من نصيب (جباره) لمحمد بن ناصر الوهيبي .
الشوط السادس
وفي الشوط السادس احتل المركز الاول (شاهين) لسعيد بن سلطان الغفيلي، تلاه بالمركز الثاني (منبه) لعلي بن صالح البطيني، وحل ثالثا (مرحب) لناصر بن عبدالله الوهيبي .
الشوط السابع
وفي الشوط السابع احتلت المركز الاول (الشاهينية) لناصر بن عبدالله الوهيبي، تلتها بالمركز الثاني (وزن) لعلي بن سالم الغيلاني، ثم احتلت (منصورة) المركز الثالث لمحمود بن محمد الغفيلي.
الشوط الثامن
وفي الشوط الثامن احتل المركز الاول (الخوار) لمطر بن علي الجنيبي، ثم حل بالمركز الثاني (شاهين) لعامر بن علي الهاشمي، وجاء (وضاح) لمطر بن مبارك الوهيبي بالمركز الثالث.
الشوط التاسع
وفي الشوط التاسع احتلت المركز الأول (الظبي) لبدر بن محمد الوهيبي، فيما احتلت المركز الثاني (الشاهينية) لناصر بن عبدالله الوهيبي، لتأتي (السياسية) بالمركز الثالث لمالكها علي بن حمد الزرعي.
الشوط العاشر
وفي الشوط العاشر احتل المركز الاول (مهاجر) لمحمد بن سليم الوهيبي، وحل بالمركز الثاني (شاهين) لحمد بن غدير الوهيبي، وجاء بالمركز الثالث (جبار) لعبدالله بن خالد البلوشي.
الشوط الحادي عشر
وفي الشوط الحادي عشر احتلت المركز الاول (نجده) لخليفة بن حمود الحكماني، تلتها (غصب) لتكون بالمركز الثاني لحمد بن ساعد العمري فيما كان المركز الثالث من نصيب (سرابة) لحمد بن مسلم الجنيبي.
الشوط الثاني عشر
وفي الشوط الثاني عشر احتل المركز الاول (مشوش) لناصر بن عبدالله الوهيبي، فيما حل (مبلي) لسيف بن ناصر الرشيدي بالمركز الثاني، وحل بالمركز الثالث (مغامر) لناصر بن سعيد الوهيبي.
الشوط الثالث عشر
وفي الشوط الثالث عشر احتلت المركز الاول (الشاهينية) لصالح بن حمود الدويكي، تلتها بالمركز الثاني (الشاهينية) لمحمد بن خميس المخيبي. وفي ختام السباق قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الفائزين.
وحول هذا السباق قال محمود بن سالم القنوبي احد المشاركين بالسباق: هذا السباق يأتي احتفالا بفوز (اليورانيوم) حيث يعتبر هذا الانجاز كبيرا ويعتبر فوزا مشرفا للسلطنة ورياضة الهجن بشكل عام. واضاف: شهد هذا المهرجان الذي اقيم بسيح الرمث مشاركة واسعة حيث حظي المهرجان بحضور جماهيري كبير ووجود اسماء قوية بعالم سباقات الهجن الأمر الذي ساهم في حماس وقوة الاشواط.
وتقدم محمود القنوبي بالشكر والتقدير للجنة المنظمة وكافة من ساهم في انجاح هذا المهرجان مؤكدا ان سن الفطايم بالسلطنة له جمهوره الكبير واقامة المهرجانات لهذا السن يعتبر تشجيعا ودعما للملاك والمضمرين.
من جانبه قال المعلق بعالم سباقات الهجن سعيد بن علي الزرعي ان مهرجان اليورانيوم والذي يقام لأول مرة هو احتفال بما حققه المضمر علي الزرعي بمهرجان المرموم، حيث شعر الجميع في ذلك اليوم بالفرحة الكبيرة بهذا الفوز وها نحن اليوم نحتفل بهذا الفوز عبر اقامة هذا السباق الكبير للفطايم. واشار المعلق سعيد الى المشاركة العمانية بالمهرجانات مؤكدا ان كل المشاركات العمانية بالمهرجانات الخليجية حققت انجازات تضاف إلى رصيد الانجازات العمانية بمجال الرياضة لا سيما رياضة سباقات الهجن.
واكد الزرعي على ان جمهور رياضة سباقات الهجن على استعداد دائما للتشجيع والوقوف والاحتفال بالمنجزين من ابناء السلطنة وذلك من اجل حثهم وتشجيعهم على بذل المزيد لهذه الرياضة. وقال الزرعي استطاع المضمر العماني ان يسجل حضوره بعالم السباقات الكبيرة وفي ختام موسم سباقات الهجن فإننا نحتفل بهذه الانجازات حيث يقضي المضمرون راحة صيفية بعد موسم حافل بالانجازات.
من جانبه اكد المضمر علي بن سعيد الزرعي مالك ومضمر الجعود اليورانيوم من واجب كل مضمر ان يدعم سباقات الهجن بالسلطنة فهذه الرياضة هي مفخرة للجميع وكل مضمر ينتمي لها ويحافظ عليها عبر الدعم والتشجيع.
واضاف الزرعي: ما شهدناه اليوم بهذا المهرجان دليل على ان ابناء السلطنة يحافظون على تراث الاباء والاجداد ويحرصون على التطور والتفوق برياضة سباقات الهجن والانطلاق بها نحو آفاق ارحب لتحقيق المزيد من الانجازات.
وتوجه الزرعي بالشكر والتقدير وعظيم الامتنان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على دعمه المستمر والمتواصل للرياضة ودعمه للشباب. من جانبه اعرب حمد بن فايل الزرعي احد المشاركين بالمهرجان عن بالغ سروره وفرحته بالمشاركة الكبيرة من قبل المضمرين والملاك وابتهاجهم بفوز اليورانيوم الذي تحقق هذا الموسم حيث يعتبر انجازه مفخرة للمضمرين العمانيين والهجن العمانية بشكل خاص.
واضاف: اثبتت الهجن العمانية جدارتها بكل المحافل وحققت انجازات على الصعيدين المحلي والخليجي ويعلم الجميع ما حققته الهجن هذا الموسم الذي اختتم منذ ايام وهذا دليل على اصالة الهجن العمانية التي تلاقي كل الاهتمام والعناية من ملاكها ومضمريها من خلال التضمير الجيد والعناية بالسلالات الاصيلة والبحث عن زمول الانتاج الشهيرة لتقوية السلالة والمحافظة على الابل ذات الانتاج الجيد، وهذا الامر ساهم في ان يكون للهجن العمانية مكانتها وجدارتها.
من جانبه قال محمد بن سعيد الزرعي احد المشاركين بالسباق: نحن سعداء اليوم بهذا التجمع الرياضي التراثي الذي يأتي للاحتفال بفوز الجعود اليورانيوم الذي كان انجازا مهما للجميع.
واضاف اقيمت اليوم اشواط للبكار والجعدان اتت من مختلف محافظات السلطنة وهذا الامر دليل على اهمية هذا المهرجان، خصوصا انه يأتي قبيل الراحة الصيفية التي ستستعد فيه الهجن لبدء موسم جديد بعد الصيف مباشرة.
واعرب الزرعي في ختام حديثه عن شكره وتقديره للجميع على ما قدموه لإقامة هذا المهرجان معربا عن امله في ان يتواصل الدعم والتكاتف من الجميع.

إلى الأعلى