الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء أعمال صيانة وترميم حصني الخندق والحلة بالبريمي .. يونيو القادم

بدء أعمال صيانة وترميم حصني الخندق والحلة بالبريمي .. يونيو القادم

البريمي (العمانية):
تبدأ في الأول من يونيو القادم أعمال الصيانة والترميم لحصني الخندق والحلة بولاية البريمي الذي تنفذه وزارة التراث والثقافة.
وقال المهندس سليمان الصبحي مدير دائرة الترميم والصيانة بوزارة التراث والثقافة بأنه تم تسليم مشروع حصن الخندق وحصن الحلة للشركات التي تم تكليفها من قبل وزارة التراث والثقافة لغرض الصيانة حيث تشمل أعمال الصيانة لكلا الموقعين الأعمال المدنية والأعمال الكهربائية، مشيراً بأن التكلفة الإجمالية للمشروعين تصل 290 ألف ريال عماني.
وأوضح الصبحي أن الهدف من هذه الصيانة تشغيل هذه المواقع واستغلالها للأغراض السياحية مضيفا بأن أعمال الصيانة في حصن الحلة تستمر لمدة ثمانية عشر شهراً من تاريخ تسليم المشروع للشركة المنفذة، أما بالنسبة لحصن الخندق فيستمر لمدة عام من تاريخ التسليم .
وتشمل عملية الصيانة معالجة عملية التشققات والأسقف ومعالجة الهبوط في الأرضيات وأعمال التجميل وأعمال التكحيل بالحجارة المسطحة ومراعاة عملية السلامة في عملية الصيانة. أما الشق الثاني فيشمل الأعمال الكهربائية حيث تم التنسيق في إعدادها مع وزارة السياحة للاستغلال السياحي لكلا الموقعين.
وأوضح الصبحي أن أعمال الصيانة والترميم سوف تستخدم نفس المواد التقليدية القديمة التي استخدمت سابقاً في بناء الحصون والقلاع العمانية ومنها الصاروج العماني القديم والأخشاب القديمة.

إلى الأعلى