السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: الرمادي في قبضة داعش .. والقتلى يصلون لـ500

العراق: الرمادي في قبضة داعش .. والقتلى يصلون لـ500

الأنبار (العراق) ـ وكالات: باتت مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار غرب العراق في قبضة إرهابيي داعش، حيث أعلن مصدر عسكري عراقي أن إرهابيي داعش سيطروا على حي الملعب والذي يعد آخر معاقل القوات الأمنية العراقية في مدينة الرمادي وقتل 10 من القوات العراقية وأصاب 13 آخرين، فيما وصل عدد القتلى منذ هجوم داعش على الرمادي قبل يومين 500 قتيل في صفوف القوات العراقية والمدنيين.
وقال المصدر العسكري “هاجم داعش ظهر أمس حي الملعب وسط الرمادي، آخر معاقل القوات الأمنية بعد السيطرة على معظم مناطق المدينة الجمعة الماضية، حيث دفع المئات من عناصره في عملية الاقتحام ونجح في الدخول والسيطرة على حي الملعب وسط الرمادي، مركز محافظة الأنبار”.
وأضاف المصدر “قتل 10 من القوات الأمنية ورجال العشائر وأصيب 13 آخرين، وبذلك أصبحت الرمادي بيد داعش بعد أن أحكم السيطرة على الغالبية العظمى من مساحتها”.
وتقدر السلطات العراقية عدد المدنيين وعناصر القوات الأمنية الذين قتلوا في هجوم داعش على مدينة الرمادي ، بنحو 500 شخص على الأقل، بحسب ما أفاد مسؤول محلي عراقي.
وقال مهند هيمور، وهو مستشار ومتحدث باسم محافظ الأنبار صهيب الراوي، “ليس لدينا رقم دقيق للضحايا، لكن نعتقد أن ما لا يقل عن 500 شخص بين مدني وعنصر أمني قتلوا خلال اليومين الماضيين”.

إلى الأعلى