الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / توفير المياه من محطتي بركاء وصحار لتغطية عجز المياه بقرى نخل

توفير المياه من محطتي بركاء وصحار لتغطية عجز المياه بقرى نخل

نخل ـ العمانية : تعمل دائرة الكهرباء والمياه بمحافظة جنوب الباطنة جاهدة لتوفير المياه من محطتي بركاء وصحار لتغطية عجز المياه بقرى ولاية نخل بعد أن تم تشغيل الأخيرة بنسبة وصلت إلى 75%.
وقد تم ظهر أمس ضخ كميات إضافية من المياه وتوفير نصف نقلة لكل بيت بمعدل حصة واحدة أسبوعيا لاستخدامها لمياه الشرب.
ومع استمرار العجز المائي بمختلف قرى ولاية نخل طالب العديد من الأهالي بزيادة كمية المياه التي يتم توزيعها من المحطة الحالية للخزان الرئيسي بالولاية مع النقص الحاد في الكميات التي يتم توزيعها بنظام الحصص تحت إشراف دائرة الكهرباء والمياه بمحافظة جنوب الباطنة.
وينسق أعضاء المجلس البلدي بجنوب الباطنة لإيجاد الحلول المناسبة لتوفير المياه بالتعاون مع مكتب والي نخل والهيئة وكافة الجهات المختصة.
تجدر الإشارة إلى أنه قد تم مؤخرا طرح مناقصة لتوفير شبكات مياه حديثة في كل من ولايات نخل ووادي المعاول والعوابي بمحافظة جنوب الباطنة وهي مشاريع حيوية، حيث يستبشر الأهالي خيرا في أن يتم تنفيذ تلك المشاريع بأسرع وقت ممكن من أجل التقليل من تلك المشاكل الطارئة ولضمان الحصول على حاجتهم من المياه .
كما يتوقع في سبتمبر القادم الانتهاء من مشروع التوسعة الجديدة لمحطة تحلية المياه ببركاء والذي سوف يساهم وبشكل فاعل في تغذية خزانات المياه بكافة ولايات محافظة جنوب الباطنة.

إلى الأعلى