الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / المركز الإحصائي بدول المجلس يختتم حلقة عمل “ممارسات الدول في التعدادات بالاعتماد على السجلات الإدارية” بمسقط

المركز الإحصائي بدول المجلس يختتم حلقة عمل “ممارسات الدول في التعدادات بالاعتماد على السجلات الإدارية” بمسقط

ضمن الاستعدادات للتعداد الخليجي 2020

اختتم المركز الإحصائي لدول المجلس صباح أمس الثلاثاء حلقة عمل “ممارسات الدول في التعدادات بالاعتماد على السجلات الإدارية” التي استمرت على مدار 3 أيام بفندق سيتي سيزون بمسقط ضمن استعدادات دول المجلس لتعداد السكان والمساكن 2020.
وتناول الحلقة التي شارك فيها خبراء من المركز الإحصائي الخليجي والدنمارك وبولندا ، وعدد من المسؤولين بالأجهزة الوطنية للإحصاء بدول مجلس التعاون في يومها الختامي 3 محاور حيث تطرقت في الأول إلى جمع البيانات الإدارية مع بيانات المصادر الأخرى، واستعراض تجربة التعداد في بولندا، وفيما تناول المحور الثاني أساليب تقييم الجودة ، بينما كان المحور الثالث حول إدارة التعدادات التسجيلية الذي استعرض المهارات اللازمة والميزانيات والجداول الزمنية.
وناقشت الحلقة الأطر والشروط المسبقة للتعدادات التسجيلية، وبناء شراكات ناجحة بين مؤسسات المصادر الإدارية والأجهزة الإحصائية الوطنية .. كما تطرق الخبراء المشاركون في الحلقة إلى متطلبات بناء أنظمة السجلات الإدارية، واستعراض الأساليب الإحصائية للبيانات الإدارية، وكيفية إنشاء ملفات التعداد التسجيلي، وأساليب المعالجة والتحقق من صحة البيانات.
وهدفت الحلقة إلى تطوير وتعزيز المعرفة العملية في إنتاج وتنفيذ تعدادات تسجيلية للسكان والمساكن في دول المجلس، وتبادل الأفكار والخبرات حول كيفية استخدام السجلات الإدارية في التعداد التسجيلي، وبناء المهارات في استخدام الأساليب الإحصائية لإنتاج تعدادات السكان والمساكن من بيانات السجلات الإدارية.

إلى الأعلى