الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق يسعى لاستعادة الرمادي قبل (تفخيخها) ويطلب دعم المجتمع الدولي

العراق يسعى لاستعادة الرمادي قبل (تفخيخها) ويطلب دعم المجتمع الدولي

بغداد ـ وكالات: يسعى العراق إلى استعادة مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار بعملية سريعة قبل أن يتمكن مسلحو داعش من تفخيخ منازلها طالبا الدعم من المجتمع الدولي في حربه على الإرهاب.
وتقوم القوات العراقية والحشد الشعبي، بحشد عناصرها في محافظة الأنبار لبدء عملية سريعة لاستعادة مركزها الرمادي.
وتسعى الحكومة العراقية إلى الاستفادة من عامل الوقت لمحاولة استعادة المدينة التي تبعد 110 كلم إلى الغرب من بغداد، قبل أن يتمكن داعش من تعزيز دفاعاته في المدينة غالبا عبر تفخيخ الطرق والمنازل. ولجأ الإرهابيون إلى هذا الأسلوب بشكل مكثف في مناطق أخرى يسيطر عليها، ما كان يعيق تقدم القوات التي تحاول استعادتها ويكبدها خسائر كبيرة في الأرواح.
وقال بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي إن المجلس وبعد أن ناقش الوضع العسكري فإنه يدعم دعوة القائد العام للقوات المسلحة لتحرير كامل محافظة الأنبار باشتراك القوات المسلحة العراقية ومتطوعي الحشد الشعبي ومقاتلي أبناء العشائر تحت إمرة القيادة العامة للقوات العراقية .
وأشار المجلس إلى فتح باب التطوع لإضافة قوات جديدة في الجيش وخصوصا للفرق العسكرية التي تعاني نقصا عدديا بما فيها الفرقة السابعة في غرب محافظة الأنبار وإنهاء عقود المتسربين.
ودعا المجلس المجتمع الدولي والتحالف ودول الجوار الإقليمي إلى دعم العراق في حربه ضد الإرهاب بالتسليح والتجهيز ودعم صندوق إعادة الاستقرار والإعمار للمناطق التي دمرتها عصابات داعش الإرهابية.

إلى الأعلى