الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تحصل على جائزتي “الحوكمة الذكية” و”الخدمات المتكاملة”
السلطنة تحصل على جائزتي “الحوكمة الذكية” و”الخدمات المتكاملة”

السلطنة تحصل على جائزتي “الحوكمة الذكية” و”الخدمات المتكاملة”

في جائزة الشرق الأوسط الـ 20 لتميز الحكومة والخدمات الإلكترونية الذكية

دبي ـ (الوطن):
توجت السلطنة يوم أمس الأربعاء بفئتين في جائزة الشرق الأوسط ال 20 لتميز الحكومة والخدمات الإلكترونية الذكية، حيث حصلت هيئة تقنية المعلومات على الجائزة في فئة الحوكمة الذكية لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، في حين فازت شرطة عمان السلطانية بفئة الخدمات المتكاملة.
وقد وزعت الجائزة في فندق الريتز كارلتون بمركز دبي المالي العالمي، وذلك تزامناً مع انعقاد المؤتمر الحادي والعشرين للحكومة والخدمات الإلكترونية الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي بحضور عدد من كبار الشخصيات وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة ووسائل الإعلام.
وقال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات: نحن فخورون بهذا الإنجاز الذي حققته السلطنة بفوزها في فئتين في هذه الجائزة المرموقة على مستوى المنطقة، ولله الحمد فإن السلطنة دائما ما تكون حاضرة على منصات التتويج في مختلف الجوائز الإقليمية والدولية، والتي تعنى بتطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ونطمح إلى مزيد من التقدم والتطور بمشيئة الله تعالى.
الحوكمة الذكية
يتم منح جائزة تميز الحوكمة الذكية لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات لمختلف المؤسسات والشخصيات القيادية المتميزة الذين ساهموا في ابتكار وتفعيل أفضل آليات الحكومة الذكية المتقدمة والارتقاء بالخدمات الحكومية الإلكترونية. ومن أهم معايير هذه الفئة أن تلتزم المؤسسة بتوظيف أحدث آليات تقنية المعلومات والاتصالات الذكية التي من شأنها تنشيط العمليات المؤسسية، وتحسين عملية صنع القرار والحصول على ميزة تنافسية من خلال اعتماد آليات الحكومة الذكية وذلك إلى جانب بعض المعايير التي تحقق رضا الجمهور وثقته بالخدمات الإلكترونية ومنها: الحفاظ على سرية بيانات العميل وفتح قنوات جديدة للاتصال الذكي مع العملاء والإجابة على استفساراتهم حول مختلف الإجراءات والعمليات.
الخدمات المتكاملة
وحول فوز شرطة عمان السلطانية يقول المقدم أحمد بن عبدالله الحضرمي مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة العامة لتقنية المعلومات: يأتي هذا التكريم تقديرا لجهود شرطة عمان السلطانية ومبادرتها في مجال تطوير خدماتها الإلكترونية والتعاون مع الجهات الحكومية في الدول المجاورة لضمان تبادل البيانات وتحقيق التكامل فيما بينها، وهذا ما يساعد على تسهيل الاجراءات اللازمة لعبور المسافرين من وإلى السلطنة.
يجدر بالذكر أن جائزة الشرق الأوسط لتميز الحكومة والخدمات الذكية والتي ينظمها معهد الشرق الأوسط للتميز، يتم تنظيمها سنويا بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الحكومة والخدمات الإلكترونية الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي، بمشاركة عدد من الخبراء والاستشاريين من مختلف دول العالم، لعرض أفضل الممارسات التي تعنى بتطوير الخدمات الإلكترونية والتحول المؤسّسي لمنظومة الحكومة الذكية وتطبيق أفضل الممارسات في علم الادارة الحديث والتنافسية العالمية.

إلى الأعلى