الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الصحوة” تشارك في مهرجان جلجامش المسرحي لعروض الديودراما بمملكة البحرين

“الصحوة” تشارك في مهرجان جلجامش المسرحي لعروض الديودراما بمملكة البحرين

بمسرحية “ضجة في منزل باردي”

مسقط ـ (الوطن)
تشارك فرقة الصحوة المسرحية في مهرجان جلجامش المسرحي لعروض الديودراما بمملكة البحرين والذي تنطلق فعالياته من 22 وحتى 31 من الشهر الجاري، وذلك بمسرحية “ضجة في منزل باردي” وهي من تأليف الشاعر والكاتب عبد الرزاق الربيعي وإخراج سعيد عامر وتمثيل كل من الفنانين درويش بن ناصر المبسلي، ونادية عقيل. ويشارك أعضاء الفرقة في عدة مهام فنية وإدارية، حيث يشارك مقبول العامري مساعدا للمخرج وأحمد الشيدي فني إضاءة وموسى الهنائي فني للديكور ووليد الغداني وعلي العامري في إدارة الإنتاج وعبد الملك الغداني إعلامي الفرقة وسعود الخنجري المسئول المالي وبإشراف المخرج المسرحي الفنان أحمد بن سالم البلوشي رئيس فرقة الصحوة المسرحية.
يقول الفنان أحمد بن سالم البلوشي رئيس فرقة الصحوة المسرحية الأهلية: تأتي هذه المشاركة المسرحية تلبية لدعوة تقدمت بها إدارة مهرجان مسرح جلجامش إلى الفرقة؛ بهدف الاطلاع على تجارب مسرحية جديدة من خلال هذا المهرجان وخوض المنافسات المسرحية الخارجية. ويضيف البلوشي: هذه المشاركة لم تكن تتم لولا وقوف بعض المؤسسات معنا وأولها وزارة التراث والثقافة وشركة الطيران العماني ومؤسسة رد لاين والجمعية العمانية للمسرح، حيث الوقفة الحقيقية لمعنى الدعم المؤسسي للفرق المسرحية الأهلية، ويستحقون الشكر والتقدير.
كما يشارك أعضاء الفرقة في حلقات عمل مسرحية متخصصة على هامش المهرجان تقدمها الدكتورة دلال المقاري من ألمانيا وعنوان الحلقة (السيكودراما والمسرح) وحلقة أخرى بعنوان “إنعاش دور الكتاب المسرحيين”. في حين يقدم محمود الجراح من الأردن ورقة بحث بعنوان “الديودراما العربية والعالمية”.
الجدير بالذكر أن فرقة الصحوة المسرحية تهتم بالشأن المسرحي من خلال إقامة حلقات العمل المسرحية وتقديم خبرتها إلى الأندية الرياضية التي بدأت تعنى بالمجال المسرحي الشبابي من خلال برنامج إبداعات شبابية لوزارة الشؤون الرياضية، حيث تفاعلت الفرقة مع نادي السيب الرياضي خلال عامي 2014 و2015 م .

إلى الأعلى