الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك في اللقاء الدوري الثاني لرؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول المجلس
السلطنة تشارك في اللقاء الدوري الثاني لرؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول المجلس

السلطنة تشارك في اللقاء الدوري الثاني لرؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول المجلس

تشارك السلطنة ممثلة في مجلس الشؤون الادارية للقضاء في اللقاء الدوري الثاني لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي التي تعقد بالعاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 20 الى 21 مايو الجاري.
ويترأس الوفد المشارك فضيلة الشيخ الدكتور اسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الادارية للقضاء.
وسيناقش اصحاب المعالي والسعادة الخطة الاستراتيجية للمحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واعداد وتأهيل قضاة المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون والعمل على تحديد جهة اتصال في المحاكم العليا والتمييز بدول المجلس والامانة العامة بالإضافة الى قرار المجلس الاعلى في دورته (34) بالكويت في ديسمبر 2013م بشأن برنامج دائم للشباب بدول المجلس (المساهمة في العمل التطوعي).
ويعتبر هذا اللقاء هو اللقاء الثاني لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون، بعد اللقاء الذي عقد في دولة الكويت الشقيقة بتاريخ 9 الى 10 من ابريل من عام 2014، في سبيل تفعيل التنسيق والتعاون بين المحاكم العليا والتمييز في الدول الأعضاء من اجل الارتقاء بها الى مستويات اعلى والذي يخدم بدورة مسيرة القضاء في المنطقة.
ويرافق فضيلة الدكتور رئيس المحكمة العليا كل من: فضيلة السيد خليفة بن سعيد البوسعيدي نائب رئيس المحكمة العليا وفضيلة القاضي سعيد بن سليمان المسكري القاضي بالمحكمة العليا وعضو التفتيش القضائي وفضيلة القاضي عبدالرحمن الكمالي القاضي بمحكمة الاستئناف بمسندم وفضيلة القاضي عزان بن سعيد العامري رئيس المحكمة الابتدائية ببركاء وسالم بن حمود الدرمكي نائب رئيس مكتب رئيس المحكمة العليا واسعد بن عامر الهادي رئيس قسم التعاون العربي والدولي.

إلى الأعلى