الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بمشاركة السلطنة .. بدء أعمال الدورة الـ “46″ لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة
بمشاركة السلطنة .. بدء أعمال الدورة الـ “46″ لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

بمشاركة السلطنة .. بدء أعمال الدورة الـ “46″ لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

القاهرة – العمانية: بدأت بمقر جامعة الدول العربية امس أعمال الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء الاعلام العرب برئاسة دولة الامارات العربية المتحدة.
ويرأس وفد السلطنة المشارك معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام. تناقش الدورة مجموعة من البنود التي تتصل بقضايا الإعلام العربي وآليات تطويره ورؤاه الاستراتيجية، كما تتابع الدورة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج
والاستراتيجية الاعلامية العربية والقضية الفلسطينية ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب وغيرها من البنود الإعلامية الهامة.
وتبحث الدورة بنداً جديداً بعنوان:”يوم الإعلام العربي” حيث تم اختيار يوم 22 ابريل من كل عام للاحتفال بهذا اليوم اعترافاً بدور الإعلاميين والاعلام في المجتمع العربي لمعالجة ما يواجهه الإعلام العربي من تحديات من جهة ولتشجيع التواصل بين أجهزة الإعلام والإعلاميين العرب ومواكبة تكنولوجيا الإعلام وغيرها من الأهداف التي تعمل على تطوير العمل الإعلامي العربي المشترك من جهة أخرى.
كما تناقش الدورة الوضع الخاص باللجنة الدائمة للإعلام العربي لاتخاذ قرار بشأن إعادة عمل اللجنة بقرار من مجلس وزراء الإعلام العرب وتعديل النظام الأساسي للمجلس الوزاري إدراكا لأهمية هذه اللجنة ودورها في تحريك وتفعيل قرارات وزراء الإعلام العرب.
وتبحث الدورة واقع الاعلام الالكتروني في العالم العربي ودوره في تبنى القضايا العربية والإسهام في توصيلها للمجتمع الدولي والعمل على تعزيز دور مواقع التواصل الاجتماعي لخدمة القضايا العربية.
وكان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب قد صادق في ختام اجتماعاته أمس الاول على جملة من التوصيات التي تم رفعها للمجلس الوزاري للنظر في شأن اقرارها خلال اجتماع امس .

إلى الأعلى