الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مؤتمر بالأردن حول “تحدّيات التعليم الموسيقي المدرسي”
مؤتمر بالأردن حول “تحدّيات التعليم الموسيقي المدرسي”

مؤتمر بالأردن حول “تحدّيات التعليم الموسيقي المدرسي”

عمّان-العمانية:
افتُتح في جامعة اليرموك الأردنية مؤتمر دولي حول تحديات التعليم الموسيقي المدرسي، بمشاركة فنانين وباحثين من مصر، والجزائر، والسودان، وسوريا، ولبنان، والعراق، وفلسطين، وليبيا بالإضافة إلى الأردن. وناقش المشاركون كيفية تعزيز الوعي المجتمعي بجدوى الاحتراف الموسيقي، وترسيخ مكانة الموسيقى في المنظومة التربوية، والسعي نحو نشر الموسيقى العربية
لتصبح عالمية، والدفع باتجاه إنجاز بحوث في التربية الموسيقية تعنى باكتشاف شخصية الطفل العربي وأبعادها، وضرورة تطوير المناهج الموسيقية والإشراف عليها من قبل باحثين متخصصين.وتضمن الحفل معزوفات موسيقية على البيانو أداها الدكتور ميشال شمالي من لبنان، ومعزوفات مختارة من الموسيقى العربية التراثية إضافة إلى مقطوعات عالمية.وافتُتح على هامش المؤتمر معرضان فنيان “الطابع البريدي.. إنجاز حضاري” للدكتورة سلوى محمود، و”الفنون المرئية” للدكتور تيسير طبيشات.
وفي كلمته خلال الافتتاح، أوضح أمين عام المجمع العربي للموسيقى في جامعة الدول العربية الدكتور كفاح فاخوري أن المجمع العربي ينفذ خطة خمسيه لتفعيل لجنة التربية الموسيقية، من خلال احتضان أكبر عدد من التربويين الموسيقيين في الوطن العربي لرسم سياسات واستراتيجيات عامة تخدم المتلقين وتشكل مصدراً لتعميق المعرفة وإثراء الخبرة.

إلى الأعلى