الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: غارات للتحالف على مخازن أسلحة للحوثيين بصنعاء وعدن ومأرب
اليمن: غارات للتحالف على مخازن أسلحة للحوثيين بصنعاء وعدن ومأرب

اليمن: غارات للتحالف على مخازن أسلحة للحوثيين بصنعاء وعدن ومأرب

صنعاء ـ وكالات:
شنت أمس طائرات التحالف غارات جوية على مخازن للأسلحة ومواقع للمسلحين الحوثيين وحلفائهم على صنعاء وعدن ومأرب ، بينما أعلنت الرياض مقتل طفل سعودي بإطلاق نار من الجانب اليمني ما يرفع حصيلة القتلى المدنيين إلى اثنين خلال يومين في هذه المنطقة. فيما، أفاد شهود عيان، عن سقوط حوالي عشرة جرحى، إثر انفجار عبوة ناسفة في أحد المساجد في العاصمة صنعاء.
ويواصل التحالف الذي بدأ حملة غاراته في الـ26 من مارس ضغوطه على المسلحين الحوثيين من خلال تكثيف الحملات الجوية منذ انتهاء هدنة من خمسة أيام .
وعند المدخل الشمالي للعاصمة، استهدفت الغارات أكاديمية الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالف مع الحوثيين. كما استهدفت الغارات في القطاع نفسه ثكنة صمعة للحرس الجمهوري وقاعدة الديلمي الجوية القريبة من المطار الدولي بحسب سكان. وقصفت المقاتلات الجوية تجمعات في الجراف وبني حديد أيضا بشمال صنعاء. وفي صرواح، بمحافظة مارب (شرق صنعاء) شنت مقاتلات التحالف صباح أمس سلسلة من الغارات على مواقع للحوثيين بحسب السكان.
وفي المقابل، في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني تحدثت مصادر عسكرية عن سقوط 16 قتيلا في صفوف الحوثيين وحلفائهم وثلاثة قتلى في صفوف خصومهم في غارات ومعارك أمس الجمعة. ودعا هياف البكري، أحد المسؤولين عن المقاتلين المعادين للمسلحين الحوثيين، التحالف إلى تدخل بري في عدن لـ”إنقاذ السكان”.
على صعيد آخر، سقط حوالي عشرة جرحى بينهم أطفال جراء انفجار عبوة ناسفة أمام مسجد الصياح التابع للحوثيين في حي شعوب وسط العاصمة صنعاء. بحسب شهود عيان .
وانفجرت العبوة بحسب المصادر، عقب أداء صلاة الجمعة، أثناء خروج المصلين من المسجد. في غضون ذلك ، أعلن
( داعش) في صنعاء مسؤوليته عن التفجير.

إلى الأعلى