الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الطيران السوري يشن ضربات مركزة على جسر الشغور والأسد يثمن صمود (الأبطال)

الطيران السوري يشن ضربات مركزة على جسر الشغور والأسد يثمن صمود (الأبطال)

المعارضة تجتمع بالقاهرة 8 و9 يونيو

دمشق ـ القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات:
وجه الطيران السوري ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين في محيط بلدة الكفير وجنوب مدينة جسر الشغور وبشلامون واشتبرق أسفرت عن القضاء على أعداد منهم وتدمير أسلحتهم وعتادهم فيما ثمن الرئيس بشار الأسد صمود أبطال الجيش السوري الذين كانوا في مستشفى جسر الشغور.
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بمقتل عدد من الإرهابيين في سلسلة غارات نفذها سلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في تلة اشتبرق وعين السودة والصالحية بريف جسر الشغور
وأفاد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية التكفيرية في درعا وقضت على العشرات من إرهابيي جبهة النصرة وما يسمى حركة أحرار الشام الإسلامية خلال ضربات مباشرة على تجمعاتهم في كفر شمس.
وأحبطت وحدات من الجيش هجوم إرهابيين على نقاط عسكرية في خان الشيح والحسينية بريف دمشق الجنوبي الغربي.
وتصدت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية لهجوم إرهابيين من تنظيم داعش على نقاط عسكرية في قرية قبر شامية جنوب غرب مدينة الحسكة.
الى ذلك اتصل الرئيس السوري بشار الأسد مع العقيد محمود صبحة قائد مجموعة جنود الجيش العربي السوري الذين كانوا في مشفى جسر الشغور.
وقال الرئيس الأسد لقائد المجموعة “أنتم تعبرون ببطولاتكم عن كل جندي في الجيش العربي السوري.. صمدتم وقاومتم لانكم لا تعرفون الهزيمة ولا الاستسلام”.
وأضاف الرئيس الأسد: “ثقتكم بالله وبرفاقكم في الجيش العربي السوري بأنهم قادمون لفك الحصار عنكم تدل على ماهية هذا الجيش وعقيدته وثقته بنفسه وبأفراده وببطولاتهم”.
الى ذلك أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير الدكتور بدر عبد العاطي بان القاهرة سوف تستضيف يومي 8 و9 يونيو القادم المؤتمر الموسع للمعارضة والقوى الوطنية السورية الذى قرر اجتماع القاهرة الاول في يناير الماضي عقده في الربيع الحالي.
وقال عبد العاطي في بيان صحفي إن المؤتمر سوف يكون تحت رعاية المجلس المصري للشؤون الخارجية كما كان الاجتماع الاول.
ويأتي هذا الاعلان بعد ان تمكنت لجنة متابعة اجتماع القاهرة من الاتفاق على مجمل الموضوعات ذات الصلة بالترتيبات الخاصة بالمؤتمر والذى يهدف الى التعبير عن رؤية اوسع من طيف المعارضة السورية إزاء كيفية التحرك في المرحلة القادمة للعمل على انهاء الأزمة السورية ووقف إراقة دماء الاشقاء السوريين، وفى الوقت ذاته تحقيق تطلعات الشعب السوري المشروعة للتغيير مع الحفاظ على وحدة الاراضي السورية ومؤسسات الدولة فيها، وهى أمور تحرص مصر عليها جميعاً، وتسعى للمساهمة الايجابية في تحقيقها حفظا لسوريا واستعادة للاستقرار في المنطقة بأكملها.

إلى الأعلى