الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / إصابات بالرصاص في مواجهات (سلواد)..والمستوطنون يحطمون الممتلكات في (الخليل)
إصابات بالرصاص في مواجهات (سلواد)..والمستوطنون يحطمون الممتلكات في (الخليل)

إصابات بالرصاص في مواجهات (سلواد)..والمستوطنون يحطمون الممتلكات في (الخليل)

اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة

القدس المحتلة:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، مواطنا من بلدة يطا في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن علي عيسى زين، من منطقة السهلة في بلدة يطا، فيما احتجزت زوجته لعدة ساعات قبل اطلاق سراحها.
كما اقتحمت قوات الاحتلال خربة طرامة ببلدة دورا جنوب الخليل، وفتشت منزل المواطن أحمد عامر جاد الله، وعبثت بمحتوياته.
وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدتي بني نعيم ودورا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول شمالا، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
أصيب شابان، برصاص التوتو المحرم دوليا، وخمسة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله.
وبين إسعاف البلدة أن شابين أصيبا برصاص التوتو في قدميهما وتم نقلهما إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، كما أصيب خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، باتجاه المواطنين كما اقتحمت منزل المواطن محمد علي عياد.
وقالت المصادر ‘إن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق قنابل الغاز باتجاه الطواقم الصحفية، ما أدى لإصابتهم بحالات اختناق’.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، شابا من قرية صانور جنوب جنين، على حاجز عسكري، قرب مستوطنة ‘بيت ايل’، شمال رام الله.
وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جمال عماد طاهر كيلاني (22عاما)، من قرية صانور، على الحاجز المذكور أثناء توجهه إلى مدينة رام الله.
كما حطم مستوطنون يهود، أمس السبت، أبواب محلات تجارية في شارع الشهداء، في البلدة القديمة من مدينة الخليل.
وذكرت مصادر فلسطينية، أن عددا من مستوطني البؤر الاستيطانية الموجودة وسط مدينة الخليل، حطموا أبواب محلات المواطنين الواقعة في شارع الشهداء.
وذكر المواطن مفيد الشرباتي في تصريحات صحافية أن قوات الاحتلال احتجزت المواطنين على مدخل شارع الشهداء الرئيسي لعدة ساعات، ومنعتهم من العودة إلى منازلهم، ما اضطرهم إلى استخدام طرق بديلة.
يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف عام 1994.

إلى الأعلى