الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نوفمبر المقبل.. السلطنة تستضيف المنتدى الإقليمي للضمان الاجتماعي لدول آسيا والباسيفيك

نوفمبر المقبل.. السلطنة تستضيف المنتدى الإقليمي للضمان الاجتماعي لدول آسيا والباسيفيك

كتب ـ يوسف الحبسي:
تستضيف السلطنة ممثلة في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وبالتعاون مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي “إيسا” خلال الفترة من 2ـ4 نوفمبر المقبل المنتدى الإقليمي للضمان الاجتماعي لدول منطقة آسيا والباسيفيك (المحيط الهادئ)، بمشاركة عدد من الدول وجمع من الخبراء في مجال التأمينات الاجتماعية وذلك بحسب ما أشار إليه الموقع الإلكتروني للجمعية.
وتشهد نظم الضمان الاجتماعي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تطوراً في بيئة اقتصادية واجتماعية سريعة التغير وقد شهدت الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي توسعاً في المؤسسات المنضوية إليها وتبذل الجمعية جهوداً في سبيل تحسين برامج التأمينات الاجتماعية من خلال أساليب مبتكرة وديناميكية، وهناك التزام مشترك لتعزيز الإدارة والأداء والاستدامة لمواجهة التحديات الرئيسية، بما في ذلك توسيع نطاق التغطية والتغيرات الديموغرافية وتحول أسواق العمل.
ويركز المنتدى على إدارة الضمان الاجتماعي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، كما سيوفر المنتدى منصة رئيسية للمشاركين، من بينهم وزراء وكبار المسؤولين التنفيذيين ومديري التأمينات الاجتماعية لتبادل المعلومات وتحليل اتجاهات الضمان الاجتماعي وأهم القضايا ذات الأولوية في المنطقة.
وسوف يتطرق المنتدى إلى التطورات والاتجاهات في التأمينات الاجتماعية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتميز في إدارة الضمان الاجتماعي، وتوسيع ودعم الضمان الاجتماعي.

إلى الأعلى