السبت 16 ديسمبر 2017 م - ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق عُمان للإبحار المحيطي يضيف نصراً هاما لإنجازاته الأوروبية
فريق عُمان للإبحار المحيطي يضيف نصراً هاما لإنجازاته الأوروبية

فريق عُمان للإبحار المحيطي يضيف نصراً هاما لإنجازاته الأوروبية

بفوزه في سباق أرمين ريس الفرنسي:

واصل فريق عمان للإبحار المحيطي على متن القارب مسندم (مود70) إضافة المزيد من الانتصارات إلى غلة إنجازاته البحرية لهذا الموسم، فبعد تحقيقه لرقم قياسي عالمي في الإبحار حول بريطانيا وأيرلندا في مطلع هذا الشهر، اعتلى الفريق مرة أخرى قمة الصدارة بإحرازه للمركز الأول في النسخة الخامسة من سباق أرمين ريس الفرنسي المقام قبالة ساحل بريتاني الفرنسي الأسبوع الفائت، حيث تصدر الفريق ترتيب السباق منذ إنطلاقه وحافظ على مركزه حتى خط النهاية وقطع مسافة 320 ميل بحري في غضون 20 ساعة و46 دقيقة و28 ثانية. شارك في تحقيق هذا الإنجاز الجديد الثلاثي العماني المكون من فهد الحسني، وياسر الرحبي، وسامي الشكيلي، بقيادة الربان رولاند جوردين المعروف باسم “بيلو” الفائز بسباق روت دورام لمرتين، والذي يحل محل الربان الفرنسي سيدني جافنيية فيما يخوض الأخير سباق فولفو المحيطي مع فريق دونج فينج الصيني من مدينة نيوبورت الأمريكية إلى مدينة لشبونة في الجمهورية البرتغالية.
وعقب وصولهم إلى خط النهاية، عبّر الربان رولاند عن سعادته بالفوز في هذا السباق على متن القارب العماني مسندم وقال: “كان سباقاً رائعاً، وفرصة تدريبية لنا جميعا بفضل المناورات الكثيرة التي كان علينا القيام بها”. وأضاف: “كانت فرصة لزملائي العمانيين لتجربة الإبحار المحيطي في الليل، وبالرغم من البداية الطويلة والصعبة عكس اتجاه الرياح، عملنا بجد معاً لتجاوز التحديات، وبمجرد استدراتنا مع اتجاه الرياح، فتحنا شراع الجيناكر وحملتنا الرياح سريعاً إلى خط النهاية”.
وأعرب البحار العماني فهد الحسني صاحب الخبرة الكبيرة في الإبحار المحيطي على متن القارب مسندم عن سعادته بهذا الإنجاز وقال: “قدّمنا أداءاً جيداً في هذا السباق بالرغم من الرياح المعاكسة والصعبة، وأنا سعيد بالفرصة التي أتيحت لي للإبحار مع “بيلو” ومع الأسباني أليكس بيلا، حيث أنهما يضيفان رؤية جديدة إلى طريقة عمل الفريق والقارب. ونحن محظوظون فعلاً بحصولنا على فرصة للإبحار مع أسماء مشهورة في عالم الإبحار الشراعي، حيث أننا نستفيد من خبرتهم ونجد معهم الحافز للتميز في المستقبل”.
وبهذا الفوز يختتم فريق عمان للإبحار المحيطي أول مرحلة من سباقات الموسم الأوروبي، والتي حملت الكثير من الإنجازات بدءاً من تحطيمهم لرقم قياسي عالمي للإبحار حول أيرلندا، وحصولهم على المركز الثاني في أول مشاركة في سباق تور دي بيليل الفرنسي الذي يشارك في 470 قارباً من مختلف الفئات لقطع مسافة 41 ميلاً بحرياً، وانتهاءاً بحصولهم على المركز الأول في سباق أرمين ريس الفرنسي. وسيعود الطاقم المشارك إلى مسقط هذا الأسبوع للقيام بمزيد من التدريبات على القارب مسندم قبل انطلاقهم مرة أخرى إلى فرنساً لخوض سباقات أسبوع نورماندي للشراع على متن قارب أركامبولت من فئة أم34.
مشاركات عُمان للإبحار في سباقات الموسم الأوروبي:
• 2 – 6 أبريل: سباق سبي كويست، فرنسا
• 1-10 مايو: سباق جراند بركس جاياندر، فرنسا
• 8-10 مايو: سباق تور دو بيليلي، فرنسا
• 14-17 مايو: سباق آرمين، وسباق جراند بريكس دو ليكولي ناشونال، فرنسا
• 10-14 يونيو: أسبوع نومادي للشراع، فرنسا
• 20-28 يونيو: سباق الافتتاح في مهرجان أسبوع كيل، ألمانيا
• 8-20 أغسطس: أسبوع كيل، سباق أرتيميس، وسباق رولكس فاستنت، المملكة المتحدة.
• سبتمبر: لم يحدد بعد
• 12-20 أكتوبر: سباق رولكس البحر المتوسط، مالطا.

إلى الأعلى