الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في ختام الجولة الأخيرة لدوري عمانتل للمحترفين.. الوصافة والمركز الثاني يداعبان ثلاثي فنجاء وصور والنصر
في ختام الجولة الأخيرة لدوري عمانتل للمحترفين.. الوصافة والمركز الثاني يداعبان ثلاثي فنجاء وصور والنصر

في ختام الجولة الأخيرة لدوري عمانتل للمحترفين.. الوصافة والمركز الثاني يداعبان ثلاثي فنجاء وصور والنصر

النهضة والشباب وصحار والسويق للهروب من فخ مباراة الملحق

متابعة ـ يحيى بن سالم المعمري:
-تستكمل اليوم منافسات الاسبوع الـ26 الاخير من عمر دوري عمانتل للمحترفين في كرة القدم وذلك بإقامة 6 لقاءات هامة تدور كلها حول الترتيب النهائي للجدول العام وبطبع أهمية كسب الوصافة كذلك تحديد الفريق صاحب الملحق الخاص ببقائه في دوري الاضواء من عدمه بعد ان تأكد هبوط كل من السيب وبوشر الى مصاف اندية دورى الدرجة الاولى فى كرة القدم .. والمباريات التي ستجرى اليوم تجمع بين فريقى الشباب والعروبة صاحب ثنائية الدورى والكاس فى انجاز تاريخى حيث ستقام المباراة على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضى ببوشر فيما يلتقى النصر مع فنجاء على استاد السعادة بصلالة وصور مع بوشر على ملعب مجمع صور الرياضى وصحار يتبارى مع الخابورة على مجمع صحار والمصنعة يلتقى السويق على ملعب نادى مسقط (البستان) وصحم يتبارى مع النهضة على ملعب مجمع البريمى .. وتجرى كل المباريات فى توقيت موحد هو 30ر7 مساء .

الشباب × العروبة

يسعى الشباب فى لقاء اليوم امام العروبة البطل الى اثبات الذات وتأكيد البقاء فى الدورى ففريق الشباب فى المركز العاشر فى الترتيب العام برصيد 29 نقطة اى يدور فى فلك الفريق المرشح لخوض مباراة الملحق لذا فانه يسعى جاهدا فى لقاء اليوم الى تحقيق الانتصار الذى به وحده يمكنه تاكيد البقاء فى دورى الاضواء بعيدا عن حسابات مباراة الملحق
اما العروبة البطل برصيد 49 نقطة فهو يعيش احلى ايامه بعد ان نجح فى الجمع بين بطولتى الدورى والكاس فى انجاز تاريخى للقلعة الخضراء ويهمه فى لقاء اليوم ان يظهر بصورة البطل رغم حالة الاحتفالية التى يعيشها بعد ان حقق كل الاهداف المرسومة له فى هذا الموسم .. وتتواصل حاليا مسيرات الفرح بولاية صور (العفية) حيث
عاشت ارجاء الولاية ليلة من ألف ليلة … وطافت مسيرات الفرح شوارعها عرضا وطولا حتى… وتغنت جماهير العروبة طربا وفرحا على أنغام ثنائيتها التاريخية … فكأس جلالته لكرة القدم أضحى بأحضان المارد العرباوي ليضمه إلى درع دوري عمانتل للمحترفين في هذا الموسم … ليحقق ثنائية تاريخية مستحقة عن جدارة تامة في موسم استثنائي عاشته جماهيره الوفية …

صحم × النهضة

يسعى فريق النهضة المنتشى بقرار الحكم الذى حصل عليه من قبل المحكمة الرياضية باسترجاع النقاط الست الى خصمت منه وكذلك حصوله على تعويض مالي قدره 10 آلاف ريال عمانى يسعى جاهدا الى تاكيد بقائه فى دوري الاضواء والابتعاد عن لعبة الفريق الذى سيخوض مباراة الملحق حيث يدخل النهضة لقاء اليوم وهو في المركز التاسع برصيد 30 نقطة وبالتالى فإن هدفه يبقى الفوز والوصول الى النقطة 33 ويعد فريق النهضة من اكبر الفائزين بعد قرار المحكمة الرياضية التى انصفته تماما من خلال اعادة النقاط الست التى كانت قد خصمت منه بالاضافة الى تحسين مركزه فى الترتيب .. لكن بهذا القرار جرى خلط لجميع الاوراق خصوصا للفرق الاربعة والتى من بينها النهضة وهى الشباب والسويق وصحار حيث بات هذا الرباعي يحاول الهروب من فخ مباراة الملحق المنتظر في مواجهة الرستاق ثالث الترتيب العام لدوري اولى قدم .
اما فريق صحم فهو في المركز الثامن برصيد 32 نقطة وقد ضمن البقاء في دوري الاضواء الا انه يسعى جاهدا الى تحقيق الفوز وتحسين ترتيبه في الجدول العام مع نهاية الموسم لذا أتوقع ان تكون المباراة عامرة بالكفاح والندية من قبل كلا الفريقين كل يبحث عن تحقيق هدفه المنشود

حسابات الملحق

يتطلع صحم إلى إحراز نتيجة إيجابية في مباراة الليلة أمام النهضة الطامح إلى الفوز للخروج من حسابات الملحق ، ويتوقع أن يواجه صحم منافساً عنيداً لن يرضى بغير النقاط الكاملة والتي يراها الأزرق نقاطاً ثمينة لتعديل مركز الفريق في جدول الترتيب وإن كانت الأوضاع قد اكتملت نوعاً ما على مراكز الفرق في الترتيب العام . تدريبات صحم قبل المباراة شهدت بعض الغيابات بسبب الإرتباطات العملية وإصابات بعض العناصر الأساسية ولكن الصربي برانكو قد يتيح الفرصة لبعض اللاعبين خصوصاً لاعبي الفريق الأولمبي وأعطى تعليماته بضرورة إنهاء الموسم بنتيجة إيجابية ومسك ختام لموسم طويل وشاق . صحم في المركز الثامن برصيد 32 نقطة وثلاث نقاط قد تلبي الطموح في آخر جولات دوري عمانتل والفوز لرد اعتبار خسارة مباراة الدور الأول التي فاز فيها النهضة بهدفين مقابل هدف .

يعقوب بن اسماعيل :
نتمنى أن نختم الدوري بفوز معنوي

قال يعقوب بن اسماعيل الزعابي مساعد مدرب صحم أن الفوز في مباراة اليوم أمام النهضة سيكون فوز معنوي وتعديل لمركز الفريق في الترتيب العام ، وأضاف الزعابي : فريقنا في أتم الجاهزية ، ولن يكون هناك تهاون في المباراة وسنعمل على كسب النقاط الثلاث وهذا ما نسعى له ، عاندنا الحظ في الكثير من المباريات هذا الموسم بالإضافة إلى الغيابات المتكررة للاعبين بسبب الإصابات وظروف العمل ، وفيما يخص نقل المباراة إلى المجمع الرياضي بالبريمي قال مساعد مدرب صحم : نقل المباراة إلى البريمي بسبب توحيد مواعيد المباريات وإنشغال مجمع صحار بمباراة الخابورة مع صحار مما استدعى الأمر اللعب على ملعب صحم و الجميع يعلم بضعف الإنارة في ملعبنا وعليه تم الموافقة بلعب المباراة في مجمع البريمي وعلى الجميع عدم تفسير الأمر بتفسيرات بعيدة عن المصداقية .

النصر × فنجاء

تعد مباراة النصر مع فنجاء هامة الى حد كبير وبخاصة لفريق فنجاء الذى يسعى بقوة الى الفوز بوصافة الترتيب العام بعد ان فاته المنافسة والفوز باللقب ويدخل فنجاء المباراة وهو فى المركز الثانى فى الترتيب العام برصيد 44 نقطة وفوزه يحسم له مركز الوصافة لذا يسعى جاهدا الى تحقيق هذا الهدف الجماهيري
اما فريق النصر فيدخل لقاء اليوم وهو في المركز الرابع برصيد 41 وفى مقدورة ان ينافس على الوصافة او حتى المركز الثالث في جدول الترتيب العام في حالة تحقيق الفوز في اللقاء لذا سيلعب بكل قدراته لتأمين هذا الفوز حتى يكون من بين الفرق الثلاثة صاحبة الترتيب في الجدول العام .

صور × بوشر

يتطلع صور وصيف بطل الكاس الغالية الى الفوز بالوصافة ايضا فى الدورى العام وذلك عندما يلتقى مع بوشر ففريق صور فى المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 43 نقطة وسيسعى جاهدا الى تحقيق هدفه المنشود بعد ان كان قاب قوسين من الفوز بدرع الدورى والكاس الغالية .
اما فريق بوشر فقد انتهى به الامر الى المركز قبل الاخير فى الترتيب العام برصيد 21 نقطة واصبح همه الوحيد ان يترك ذكرى جميله مع تاكد هبوطه الى مصاف اندية دورى الدرجة اولى فى كرة القدم .

صحار × الخابورة

مباراة هامة تلك التى ستجمع بين فريقى صحار والخابورة حيث ان فريق صحار يبقى فى دائرة الفريق المرشح للعب مباراة الملحق فهو حاليا فى المركز الـ11 برصيد 28 نقطة لذا سيسعى جاهدا الى تحقيق الفوز ثم انتظار بقية النتائج الاخرى لمعرفة موقفه النهائى ومن المؤكد ان فريق صحار هو احد الفرق التى تضررت من الحكم الذى حصل عليه فريق النهضة لذا ليس هناك من سبيل سوى تحقيق الانتصار ثم الانتظار
اما فريق الخابورة فهو فى المركز السادس فى الترتيب العام برصيد 36 نقطة وبالتالى فى منطقة الامان لكنه يسعى جاهدا الى تحقيق مركز افضل فى جدول الترتيب العام من خلال اللعب بكل قوة لكسب الـ3 نقاط .

فخ الحسابات
وقع صحار في فخ حسابات الملحق بعد تعادله في الجولة الماضية مع السيب وازداد المر تعقيداً بعد قرار هيئة التحكيم بإعادة 6نقاط لرصيد النهضة مما سبب الكثير من المتاعب للأخضر . صحار دخل في معسكر قصير بأحد فنادق ولاية صحار استعداداً للمباراة المرتقبة مع الخابورة والتي ستجمعهما على ملعب المجمع الرياضي بصحار في أصعب جولات الدوري وذلك لحاجة صحار إلى النقاط الكاملة والنظر للنتائج الأخرى بترقب واهتمام . رصيد صحار الحالي 28 نقطة متساوياً مع السويق الذي يملك نفس الرصيد ويحاول الإبتعاد هو الآخر عن مباراة الملحق . جماهير الأخضر ستتواجد بقوة هذا المساء خلف الفريق كالعادة حتى يحقق الفوز ويتجاوز الظروف الصعبة . ثائر عدنان وضع الخطة المناسبة للظفر بالنقاط الثلاث وعمل كثيراً على إخراج الفريق من محنته وهيأ اللاعبين وتعامل مع الظروف النفسية على أكمل وجه . يفتقد صحار في مباراة اليوم إلى جهود معتصم الشبلي المصاب وأحمد الخميسي الذي سيغيب بداعي الإيقاف .
حمدان الشيراوي :
على اللاعبين الظفر بنقاط المباراة الثلاث
وصف حمدان الشيراوي مدير الفريق الكروي بنادي صحار مباراة اليوم أمام الخابورة بالمباراة الصعبة نظراً لحاجة الفريق إلى النقاط الكاملة ، وقال الشيراوي : سنتعامل مع المباراة بأنها مباراة نهائي كأس ولن نفوت الفرصة وعلينا الإجتهاد لتحقيق الفوز ، وقرار هيئة التحكيم وضعنا في مأزق كبير وكان يجب أن يصدر قبل هذا التوقيت ولكن ماذا نقول وصحار أصدر بياناً حول هذا الأمر ، ما يهمنا اليوم أن يكون اللاعبين في يومهم ويحققوا الفوز . وناشد الشيراوي جماهير الولاية للحضور بكثافة في مدرجات صحار لمؤازرة الفريق فهي السند ومصدر القوة .
مانع الجابري :
الخابورة لن يكون سهلاً وعلينا الاجتهاد كثيرا لتحقيق الفوز .
قال مانع الجابري أمين السر العام بنادي صحار أن مباراة الليلة من أصعب المباريات على صحار وتكمن الصعوبة في الظروف التي تحيط بهذه المباراة . وأضاف الجابري : التنافس بين 3 فرق على الإبتعاد عن خطر مباراة الملحق زاد الصعوبة أكثر ، وكذلك القرار الغريب الذي صدر أخيراً حول مباراة ظفار والنهضة وإعادة 6 نقاط للنهضة كلها من العوامل التي تجعل المباراة أمام الخابورة في غاية الصعوبة ، ولكن ثقتنا في فريقنا كبيرة على تجاوز الظروف الصعبة وتحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الكاملة ، والفريق جاهز لملاقاة الخابورة المتطلع هو الآخر لمركز متقدم في الدوري ولن يكون سهلاً في مباراة الليلة .

المصنعة × السويق

مباراة تهم كثيرا فريق السويق الذى وجد نفسه فى دائرة الفريق المرشح لخوض غما مباراة الملحق ففريق السويق يحتل حاليا المركز الـ12 برصيد 28 نقطة وبات مطلوبا منه اولا الفوز والوصول الى النقطة 31 ثم الانتظار لمعرفة بقية النتائج الاخرى وما قد تسفر عنه لذا فان فريق السويق سيلعب باقصى جهد الى الفوز على امل تكون النتائج الاخرى فى صالحه
اما فريق المصنعة فهو فى المركز السابع برصيد 33 نقطة واصبح بعيدا عن اى شد عصبى وسيعى من جانبه الى الخروج بافضل نتيجه يمكن ان تحسن من ترتيبه فى الجدول العام .

إلى الأعلى